وصفات طبيعية من بذور الرمان لبشرة ناعمة ونضرة

وصفات طبيعية من بذور الرمان لبشرة ناعمة ونضرة
وصفات طبيعية من بذور الرمان لبشرة ناعمة ونضرة

الوصول لبشرة صافية وذات مظهر شبابي دائم هو حلم كلا من النساء والرجال ولا أفضل من الوصفات الطبيعية التي تفيد ولا تضر ومن المكونات التي تحظى بفوائد عديدة هو الرمان لما له من خواص مضادة للأكسدة كما يمكن عمل أكثر من وصفة بكل سهولة منها الأقنعة ومنها تونر للبشرة ومنها مقشر خفيف للبشرة.

فوائد بذور الرمان للبشرة

بذور الرمان لها من الفوائد الكثير للجسم بشكل عام وللبشرة بشكل خاص فهي تحتوي على مضادات أكسدة تعمل على إعطاء مظهر شبابي كما تحارب الشوارد الحرة إن تم تناولها، كما تحتوي بذور الرمان على فيتامين سي وفيتامين كي وهي مصدر جيد للأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة.

 وصفة قناع بذور الرمان

يمكن تحضير قناع للبشرة من بذور الرمان للحصول على بشره ناعمه ويمكن عمل تلك الوصفة من خلال طحن بذور الرمان الجاف جيداً حتى تصبح مثل البودر نأخذ ملعقة كبيرة من المطحون ونضع عليه ملعقة من عسل النحل وندمجهم جيداً حتى يصبحوا مثل العجينة يوضع الخليط على الوجه مدة ربع الساعة ثم يشطف بماء بارد.

وصفة مقشر بذور الرمان

تقشير البشرة من الأشياء الضرورية للتخلص من خلايا الجسم الميتة ويمكن عمل مقشر من بذور الرمان بتلك الطريقة، من البذور التي قمنا بطحنها نأخذ ملعقة من بودر بذور الرمان ونضع عليها ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت جوز الهند  ونقوم بخلطهم جيداً ونقوم بفرك البشرة بهذا المكون ويمكن استخدامه كغسول يومي لتعزيز الدورة الدموية للبشرة ثم شطف المكون بالماء وتجفيف الوجه بمناديل ورقيه.

وصفة تونر بذور الرمان

يمكن عمل تونر باستخدام بذور الرمان وذلك باستخلاص فوائد البذور بالغلي وكل ما عليك هو وضع كمية من بذور الرمان في ماء ونتركهم على النار حتى الغليان ونترك المكون حتى يبرد ونضعه في زجاجة ونستخدمه كتونر للوجه ي نضع القليل على قطنه ونقوم بمسح البشرة للتخلص من الشوائب والدهون الزائدة.

الوصفات السابق ذكرها ممكن القيام بها طيلة العام للحصول على بشرة نقية على الدوام نتيجة الوصفات تظهر بشكل متفاوت بحسب تضرر البشرة ودرجة نقاؤها ولكنها مفيده لكل أنواع البشرة ومع الاستمرار سوف نحصل على نتيجة مبهرة.