جوجل تطلق ميزات حماية جديدة لمستخدمي أندرويد

جوجل تطلق ميزات حماية جديدة لمستخدمي أندرويد
جوجل تطلق ميزات حماية جديدة لمستخدمي أندرويد

أعلنت جوجل عن مجموعة من ميزات الحماية الهامة لمستخدمي أندرويد خلال مؤتمر I/O 2024 في مايو، والآن بدأت في إطلاق هذه الميزات على أجهزة أندرويد التي تعمل بنظام 10 فما فوق، وذلك عبر خدمات بلاي.

كيفية الوصول إلى ميزات الحماية من السرقة

للاستفادة من ميزات الحماية من السرقة، يمكن لمستخدمي أندرويد البحث عن خيار “حماية من السرقة” في إعدادات الجهاز، أو الانتقال إلى صفحة خدمات جوجل المعاد تصميمها، ومن ثم اختيار “جميع الخدمات” > “سلامة الشخصية والجهاز”.

دور ميزة “حماية السرقة” في تأمين البيانات

تم تصميم صفحة إعدادات حماية السرقة الجديدة لتوضيح كيف يمكن لهذه الميزات حماية بياناتك الشخصية في حال سرقة جهازك، وذلك باستخدام تقنيات متقدمة تعتمد على المستشعرات والاتصالات الذكية.

ميزة “قفل كشف السرقة”

تستخدم ميزة “قفل كشف السرقة” مستشعرات الجهاز والواي فاي لتحديد ما إذا كان الهاتف قد تم انتزاعه بشكل مفاجئ أثناء استخدامه دون قفله. في حالة الكشف عن سرقة محتملة، سيتم قفل الشاشة تلقائيًا لحماية بياناتك.

قفل الجهاز في حالة انقطاع الاتصال بالإنترنت

في حال تم سرقة هاتفك وإيقاف الإنترنت لمنع تتبعه، ستقوم ميزة قفل الجهاز بحمايته. تتطلب هذه الميزة أن يكون الجهاز مستخدمًا بشكل نشط، ويمكن أن يتم قفل الشاشة مرتين في اليوم كحد أقصى.

القفل عن بُعد: طريقة جديدة أكثر سرعة

يمكنك أيضًا قفل جهازك عن بُعد بزيارة android.com/lock، حيث يتطلب منك تقديم رقم هاتف تم تأكيده سابقًا وتحدي أمني. هذه الطريقة أسرع من تسجيل الدخول إلى خاصية “العثور على جهازي” وتتيح لك التحكم بالجهاز من هاتف شخص موثوق.

ميزات جديدة قيد الاختبار في البرازيل

بدأت جوجل في اختبار هذه الميزات في البرازيل في يونيو الماضي، والآن بدأت بعض أجهزة أندرويد، بما في ذلك أجهزة بكسل وسامسونج، في تلقي هذه الميزات في أماكن مختلفة حول العالم. على الرغم من ذلك، لم يتم الإطلاق الكامل حتى الآن.

ميزات كشف السرقة في النسخة التجريبية

في الولايات المتحدة، تظهر جميع ميزات كشف السرقة الثلاثة على أجهزة بكسل عند الاشتراك في النسخة التجريبية من خدمات جوجل بلاي، في حين لم تتوفر بعد في النسخة المستقرة.