هل غير السعودي يستحق دعم حساب المواطن ؟ المنصة تجيب حول هذا الأمر

هل غير السعودي يستحق دعم حساب المواطن ؟ المنصة تجيب حول هذا الأمر
هل غير السعودي يستحق دعم حساب المواطن ؟

استحقاق الدعم في حساب المواطن من المواضيع الشائع الحديث عنها خلال هذه الفترة بسبب قرب صرف المبالغ المالية نهاية هذا الأسبوع في دفعة شهر أكتوبر 2024، هل غير السعودي يستحق دعم حساب المواطن ؟ المنصة أجابت حول هذا التساؤل والذي يعتبر جوهري من ضمن صلب شروط الأهلية التي وضعها البرنامج ضمن لوائحه.

هل غير السعودي يستحق دعم حساب المواطن ؟

أوضح البرنامج حول إجابة سؤال هل غير السعودي يستحق دعم حساب المواطن ؟ عبر الموقع الإلكتروني الرسمي أنه لا يسمح بأي جنسية من الجنسيات الأخرى حول العالم الحصول على الدعم المالي الشهري المقدم فهذا يتنافى تمامًا مع أحد أهم وأبرز شروط الأهلية التي تسري على الجميع، لذلك محاولة أي شخص غير سعودي التسجيل سوف يقابل بالرفض وقت المراجعة.

شروط الأهلية في حساب المواطن

وضع حساب المواطن عدد من الشروط التي على أساسها يتم قبول أي متقدم للحصول على الدعم الشهري وهي كالتالي ذكرها:

  • شرط أساسي أن تكون سعودي الجنسية فقط.
  • أن تكون حر غير مسجون في أي قضية من القضايا.
  • أن تكون بياناتك متطابقة مع الجهات المختصة حتى لا تتعرض للرفض.
  • أن تكون داخل المملكة ولست مقيم في أي دولة أخرى حول العالم.
  • شرط أساسي وجود حساب بنكي سعودي.

هذه الشروط ثابتة حتى وقتنا الحالي لم يحدث عليها أي تغيير وهي ضرورية لكل من يفكر بالتقدم للبرنامج داخل المملكة.

موعد صرف دعم حساب المواطن

أوضح البرنامج أن الموعد الرسمي الثابت لصرف الدعم الشهري يكون يوم 10 من الشهر الميلادي وليس الهجري، في بعض الحالات يصرف الدعم يوم 9 أو يوم 11 بسبب موافقة اليوم الرسمي يوم عطلة معتمدة، في يوم الصرف يعلن البرنامج عبر حسابه على منصة إكس مبالغ الدعم المصروفة في دفعة الشهر وكذلك منذ بداية البرنامج.

ما هو برنامج حساب المواطن ؟

برنامج حساب المواطن بشكل مختصر هو أحد برامج الدعم الأساسية ضمن حزمة رؤية المملكة 2030 للنهوض بالوضع الاقتصادي المحلي للمواطنين، حيث يهدف بشكل أساسي لرفع مستوى المعيشة ومساندة المواطنين المتأثرين بالآثار الاقتصادية السلبية العالمية، تأسس البرنامج في نهاية عام 2017م وحاليًا مازال يستقبل طلبات جديدة للتقديم.