طولي رموشك وامنعي سقوطها بمواد طبيعية في بيتك كثفيها بنصائح خبراء التجميل

طولي رموشك وامنعي سقوطها بمواد طبيعية في بيتك كثفيها بنصائح خبراء التجميل

تطويل الرموش وتكثيفها من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من نساء والفتيات فهي رمز الجمال الرموش الطويلة التي تظهر شكل الوجه والعيون الجذابة، ولكن مع كثرة استخدام مستحضرات التجميل خاصة عند منطقة اليوم فتؤثر على رموش العيون وتؤدي إلى تساقط الرموش، ويوجد بعض النصائح التي تساعد في تطويل وتكثيف الرموش وبعض المواد الطبيعية التي تساعد بشكل ملحوظ في نتيجة رائعة لتكثيف الرموش مع زيادة في طولها بمكونات طبيعية.

تطويل وتكثيف الرموش بطرق طبيعية آمنة

لكي تحصلي على رموش طويلة وكثيفة ينصح بترطيبها بشكل مستمر عن طريق استخدام زيوت طبيعية فعالة وآمنة من زيت خروع، وزيت الزيتون اللوز وتطبق على الرموش يوميا للترطيب وتقوية الرموش قبل النوم.

نصائح هامة للحصول على رموش طبيعية طويلة

ينصح خبراء التجميل تجنب استخدام مستحضرات تجميل الثقيلة التي تؤدي إلى تلف جذور الرموش وتعرضها للتساقط، مثل استخدام الماسكرا الثقيلة لأنها تضر الرموش، والافضل استخدام مستحضرات طبية من مكونات طبيعية والابتعاد عن ماسكرا الثقيلة بشكل مفرط.

  1. ينصح بإزالة المكياج برفق مع تجنب فرك العين بقوة عند إزالة المكياج، مع استخدام مزيل مكياج لطيف بقطعة من القطن ناعمة لتجنب تساقط الرموش.
  2. كما ينصح بتناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات من فيتامين البيوتين، وأحماض أوميغا3 الدهنية، حيث أن تلك تساعد على تحسين صحة الشعر والرموش.
  3. كما ينصح باستخدام سيروم الرموش المخصص لتطويل الرموش من منتجات خاصة لتطويل الرموش، وينصح باختيار منتج بجودة عالية وآمنة.
  4. ينصح أيضاً بالابتعاد عن الرموش الصناعية لأن كثرة استخدامها تسبب في تساقط الرموش الطبيعية، ينصح بتدليك الجفن بلطف لتنشيط الدورة الدموية وتعزيز نمو الرموش.

 طرق طبيعية تساعد في تطويل الرموش وزيادة كثافتها

  • يعتبر زيت الخروع من أشهر الزيوت التي تعمل على نمو الرموش، ويمكن تطبيقه عن طريق وضع كمية صغيرة منه على الرموش باستخدام فرشاة نظيفة أو قطعة قطن قبل النوم.
  • ماسك زيت الزيتون لتطويل الرموش وتكون عن طريق استخدامه بنفس طريقة زيت الخروع، حيث أن زيت الزيتون بها فيتامينات A و E التي تعزز نمو الشعر.
  • استخدام جيل الصبار يعزز من ترطيب الرموش فهو غني بالمواد الغذائية التي تنمي الرموش كما تساعد في تقوية البصلة، بوضع كمية صغيرة منه على الرموش واتركه طوال الليل.