بعد إصابته بالشيخوخة المبكرة .. وفاة سامي باسو في عمر يناهز 28 عام

بعد إصابته بالشيخوخة المبكرة .. وفاة سامي باسو في عمر يناهز 28 عام
وفاة سامي باسو بعمر يناهز 28 عام

تم الإعلان اليوم الأحد عن وفاة سامي باسو من قبل الرابطة الإيطالية الخاصة بمرضى الشيخوخة المبكرة، فهو كان من أكبر الأشخاص المصابة بمرض الشيخوخة المبكرة في العالم بأكمله حيث توفى وهو  يبلغ من العمر 28 عام علماً بأنه كان من الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي فهو كان دائماً متواجد على منصات التواصل يناشد الآلاف عن مدى قدرته في التعايش مع هذا المر.

تفاصيل وفاة سامي باسو

توفي اليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر سامي باسو بعد أن شعر بتوعك أثناء تناوله للطعام في إحدى المطاعم الإيطالية، وبعد أن شعر بذلك التوعك فارق الحياة وأثر ذلك بالسلب على أصدقائه الذي كان يقيم معهم بجانب المعجبين له على منصات التواصل الاجتماعي الذي كان يشارك معهم حياته.

علماً بأن مرض الشيخوخة المبكرة أو ما يعرف باسم “متلازمة هاتشينستون-جليفورد” يبلغ متوسط المصابين به 13 عاماً، ولهذا يعد سامي باسو من أكبر الأشخاص عمراً مصابين به في العالم.

معلومات عن سامي باسو

ولد سامي باسو في شمال إيطاليا عام 1995م، وشُخص بإصابته بهذا المرض في عام 2005م عندما كان يبلغ الثانية عام وبعد ذلك قام سامي ووالده بتأسيس الرابطة الإيطالية للمصابين بمرض الشيخوخة المبكرة والتي كان الهدف منها تقديم الدعم للمرضى بنفس المرض وعائلاتهم.

وفي إطار وفاته قامت الرابطة سامي بتقديم النعي عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” وقالت “اليوم رحل نورنا ومرشدنا. شكرًا لك سامي لجعلنا جزءًا من هذه الحياة الرائعة”.

تفاصيل عن مرض الشيخوخة المبكرة

مرض الشيخوخة المبكرة يعد من الأمراض النادرة التي يصاب بها الأفراد من حول العالم، حيث يصل عدد المصابين به إلى 130 فرداً، وهذا المرض يترك آثاراً على المصابين به على سبيل المثال ظهور علامات العجز بسرعة ولكن تلك العلامات لا تظهر على الطفل عند ولاته بل تظهر بالتدريج فمثلا في العام الأول قد تظهر علاماته من خلال سقوط الشعر والنمو البطيء.

أما بشأن العلاج فهي تكون علاجات مؤقتة لكي يتمكن المصاب به من التعايش مع المرض، ولهذا لا يوجد أي علاج حقيقي لمرض الشيخوخة المبكرة.