أسعار الدواجن والبيض اليوم في السوق المصري الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2024

أسعار الدواجن والبيض اليوم في السوق المصري الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2024

أعلنت بورصة الدواجن الرئيسية اليوم الأثنين 7 من اكتوبر عن تحديث جديد في أسعار الفراخ البيضاء وذلك بواقع 85 جنيه مصري للكيلو في المزرعة والتي تصل إلى المستهلك بنحو 95 جنية مصري، فقد تشهد أسعار الفراخ البيضاء حالة من الاستقرار خلال الأسابيع الحالية وذلك بسبب التراجع في أسعار الأعلاف بنسبة تبلغ حوالي 30%، حيث بلغ سعر الطن من العلف حوالي 20 ألف جنيه بدلًا من 28 ألف جنيه.

أسعار الفراخ اليوم الاثنين في بورصة الدواجن

أعلن الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في مصر أن هناك استقرار في أسعار الدواجن البيضاء وتتوافر منها كميات كبيرة في الأسواق المصرية مشيرًا إلى أن شعبة الدواجن تسعى جاهدة نحو تخفيض سعر الكتكوت وذلك من خلال الوصول إلى اتفاق مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن البيضاء.

أسعار الفراخ البلدي اليوم

جاءت أسعار الفراخ البلدي والبيضاء في الأسواق المصرية اليوم الاثنين على النحو التالي:

  • بلغ سعر كيلو الفراخ البلدي في المزرعة حوالي 89 جنيه مصري وتباع للمستهلك بنحو 98 جنيه وهي تختلف باختلاف المنطقة التي تباع فيها.
  • كما سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم في بورصة الدواجن حوالي 85 جنيه مصري في المزرعة بينما تباع للمستهلك في السوق والمحلات التجارية بسعر 95 جنيه مصري.
  • بينما وصل سعر كيلو البانية إلى 198 جنيه في المحلات.

عوامل تؤثر على أسعار الدواجن

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على سعر البيض والدواجن في السوق، وتلعب هذه العوامل دورًا كبيرًا في تحديد الأسعار، من بين هذه العوامل:

  1.  الأعلاف هي العامل الأساسي في تكلفة تربية الدواجن وإنتاج البيض، فارتفاع أسعار المواد الخام مثل الذرة وفول الصويا يؤثر مباشرة على تكلفة الأعلاف، مما يرفع تكلفة الإنتاج ويزيد من أسعار الدواجن والبيض.
  2. كما يؤثر ارتفاع أسعار الوقود والكهرباء على تكلفة تشغيل المزارع ووسائل النقل والتوزيع، مما ينعكس على أسعار البيض والدواجن.
  3. عندما يكون الطلب على البيض والدواجن أعلى من العرض، ترتفع الأسعار.

أسعار كرتونة البيض

يهتم الكثير من المواطنين في مصر بالبحث عن أسعار البيض في المحلات التجارية خاصة مع الارتفاع الكبير الذي تشهده الأسواق المصرية خلال العام الماضي فقد جاءت الأسعار على النحو التالي:

  • سجل سعر كرتونة البيض الأبيض حوالي 147 جنيه في المزرعة بينما تصل إلى المستهلك بسعر 158 جنيه.
  • كما بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر في المزرعة حوالي 166 جنيه بينما تباع للمواطنين بسعر 173 جنيه.
  • جاء سعر كرتونة البيض البلدي في المزرعة حوالي 155 جنيه بينما يصل للمستهلك بسعر 175 جنيه مصري في المحلات التجارية.