كم قيمة المنحة السياحية 2024 بعد قرار الرئيس تبون الجديدة؟

كم قيمة المنحة السياحية 2024 بعد قرار الرئيس تبون الجديدة؟
قيمة المنحة السياحية

وجه الرئيس تبون برفع قيمة المنحة السياحية للمواطنين في الجزائر حيث أصدر عدة قرار هامة بالأمس كان من بينها قرار المنحة السياحية ومنحة الحج والطلبة، إذ طالب المواطنين الجزائريين طوال سنوات برفع قيمة تلك المنحة ولكن مؤخرا فقط وجه الرئيس تبون بتحريك قيمة المنحة السياحية للتخفيف على المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج.

كم قيمة المنحة السياحية؟

كانت المواطنين الجزائريين على مدار السنوات الماضية يطالبون بتحريك قيمة منحة السياحة للخارج حيث وجه عدد من النواب طلبات بتحريك قيمة المنحة واستجاب لها الرئيس مؤخرا إذ تقدر قيمة المنحة السياحية (15000) دينار جزائري فقط ولم يعلن الرئيس عن القيمة الجديدة بعد رفعها أو نسبة الزيادة ولكن وجه بزيادة قيمة تلك المنحة، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن موعد تطبيقها بشكل رسمي، ولكن سيتم الإيضاح في الأيام المقبلة، فيما يتم إعطاء تلك المنحة إلى المواطنين في الجزائر مرة واحدة في السنة.

زيادة منحة الحج والطلبة

كان الرئيس تبون وجه بزيادة عدد من المنحة من بينها منحة السياحة ومنحة الحج حيث يتم إعطاء مبلغ مالي يقدر بقيمة 2500 دينار جزائري للحاج كما وجه الرئيس بزيادة منحة الطلبة  ولكن لم يتم إيضاح قيمة الزيادات الجديدة وموعد تطبيقها، ولكن تتولى الحكومة الجزائرية في تطبيق تلك الزيادات الجديدة وتوضيح قيمة وموعد تطبيق تلك المنحة في الأيام المقبلة.

قرارت الرئيس تبون الجديدة

تأتي قرارات الرئيس الجديدة لمواجهة ارتفاع أسعار المعيشة في الفترة الأخيرة حيث تشمل تلك القرارات التالي:

  • وجه الرئيس تبون يأمر برفع قيمة المنحة السياحية بشكل معتبر جدا، المنحة السياحية تمنح مرة واحدة في السنة للمواطنين الراغبين في السفر للخارج.
  • كما أن رئيس الجمهورية ثمن النموذج المالي لمشروع قانون المالية الذي لا يتضمن زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن.
  • أمر الرئيس تبون باستحداث الوكالة الوطنية للتوازنات الكبرى والاستشراف بهدف متابعة كل الميزانيات الفرعية والقطاعية بدقة تأسيسا للشفافية.
  • وجه رئيس الجمهورية بمتابعة حثيثة للوضعية الصحية المتعلقة بوباء الدفتيريا والملاريا.
  • أكد الرئيس تبون على ضرورة الحرص على معالجة كل الحالات مهما كانت جنسيتها وفق البروتوكول الصحي المعمول به.