استعلم الآن.. خطوات الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي 2024 عبر موقع وزارة العمل الأردنية mol.gov.jo والرسوم المطلوبة

استعلم الآن.. خطوات الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي 2024 عبر موقع وزارة العمل الأردنية mol.gov.jo والرسوم المطلوبة
تصريح العمل الأردني

شهدت الأيام الماضية زيادة في عمليات البحث من قبل العمالة المصرية المقيمة في الأردن حول طريقة الاستعلام الإلكتروني عن تصاريح العمل باستخدام الرقم الشخصي عبر موقع وزارة العمل الأردنية، وذلك للحصول على تفاصيل رخصة العمل، والتحقق من صلاحيتها وتاريخ انتهائها، وكانت  الحكومة الأردنية قد اعتمدت نظام تصاريح العمل بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين الأردنيين، وفي الأسطر القادمة سوف نتناول معكم التفاصيل.

الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي 2024

أعلنت وزارة العمل الأردنية عن إمكانية الحصول على تصريح العمل، مما يتيح للجميع فرصة العمل بسهولة ويسر، وقد تم تصميم هذه الخدمة لتسهيل إجراءات التقديم وتوفير خطوات بسيطة وغير معقدة، وذلك بهدف تسهيل الأمور للمواطنين والوافدين، كل ما عليك فعله هو زيارة الرابط المخصص للاستعلام، إدخال البيانات المطلوبة والتحقق من صحتها، وسيتم عرض جميع التفاصيل المتعلقة بتصريح العمل للعمالة الوافدة إلى الأردن كالتالي:

  • في البداية، عليك الدخول علي رابط وزارة العمل الأردنية·
  • عند دخولك إلى الموقع، ستجد مجموعة من الخدمات المتاحة، اختر منها خيار “الاستعلام عن بيانات العمالة غير الأردنية”.
  • سيأخذك هذا الاختيار إلى واجهة تطلب منك إدخال رقمك الشخصي وبياناتك الشخصية.
  • بعد إدخال المعلومات اللازمة، عليك النقر علي خانة “بحث” للاستعلام عن تصريح العمل الخاص بك، وستظهر لك جميع تفاصيل الرخصة على الفور.

رسوم تصريح العمل الأردني

وفقا لما قرره مجلس الوزراء الأردني بشأن تكاليف تصاريح العمل للعمالة الوافدة، فإن الرسوم المقررة للتصاريح تتوزع على النحو التالي:

  • 2500 دينار سنوي لتصريح ذوي المهارات المتخصصة.
  • 2000 دينار سنوي لتصريح المياومة (الحر) الإنشائي والتحميل والتنزيل.
  • 1500 دينار لتصريح المياومة الزراعي (الحر).
  • 500 دينار للعاملين في المنازل.

رسوم تجديد تصريح العمل في الأردن

للمتقدمين الراغبين في تجديد تصاريح عملهم، قامت وزارة العمل الأردنية بتحديد رسوم تجديد قدرها 15 دينارا لكل من بطاقة العمل وبطاقة الإقامة، هذه الرسوم تهدف إلى تسهيل إجراءات التجديد وتيسير الأمور على العاملين في الأردن.

وتنتظر فئة كبيرة من العمالة صدور قرارات لتصويب أوضاعها وتجديد تصاريح العمل الخاصة بها، هذا الأمر يخص بشكل خاص العمال الذين انتهت تصاريح عملهم منذ فترة طويلة، والذين يأملون في تقنين أوضاعهم للاستفادة من الإعفاءات من رسوم تصاريح العمل عن السنوات السابقة، مما يسمح لهم بدفع رسوم تصريح العمل الأردني لسنة واحدة فقط.