تسجيل قدرات جامعة الكويت 2024.. رابط الاختبار الرسمي

تسجيل قدرات جامعة الكويت 2024.. رابط الاختبار الرسمي
فتح باب تسجيل اختبار قدرات جامعة الكويت

أعلن مكتب التقييم والقياس، عن تفعيل رابط تسجيل قدرات جامعة الكويت 2024 لجميع الفئات، سواء الكويتيين أو أبناء الكويت وكذلك غير الكويتيين. وبدورنا نقدم لكم في هذا التقرير، الرابط الرسمي من أجل التسجيل في الاختبار، كما نتطرف للحديث حول بعض المتعلقات الخاصة بهذا الامتحان الشغل الشاغل الآن لطلبة الجامعة الكويتية، تزامناً مع حلول شهر أكتوبر الذي سيشهد بدء ونهاية الاختبار، بحسب ما صرح به نائب مدير الجامعة عبر البوابة الرسمية المعتمدة من جانب الوزارة.

موعد تسجيل قدرات جامعة الكويت 2024

أتاح مكتب التقييم والقياس بجامعة الكويت، التسجيل في القدرات للكويتيين سواء في مرحلة الكويت فقط أو لجميع الفئات لمن قد لا يواجه أي ظرف من التسجيل في المرحلة الأولى عليه بالتسجيل في الثانية، ونرصد لكم المواعيد بالتفصيل.

موعد التسجيل الإلكتروني (للكويتيين وأبناء الكويتيات فقط):

يتم قبول طلبات التسجيل الإلكتروني للكويتيين فقط، خلال الفترة من الأول من أكتوبر وحتى السابع من أكتوبر الجاري، ولربما قد يتم إضافة أيام آخري لحين نفاذ جميع المقاعد.

وأشار مكتب القياس بالجامعة، أن أول يومين من عملية التسجيل، ستكون لها ميول أعلى لمن هم سبق لهم التسجيل المسبق بالاختبار، مقارنة بباقي المسجلين.

موعد التسجيل الإلكتروني (لجميع الفئات):

وفي حال تعثر التسجيل في الاختبار بمرحلته الأولى، يمكن الالتحاق بالمرحلة الثانية، والتي تم تخصيصها لجميع الفئات سواء الكويتيين أو أبناء الكويت وكذلك غير الكويتيين، وذلك في المواعيد الأتية:

يبدأ التسجيل في الثامن من أكتوبر بدءاً من الساعة 10:00 صباحاً، وينتهي في التاسع من الشهر ذاته، وحتى نفاذ المقاعد.

رابط تسجيل قدرات جامعة الكويت 2024

يُمكنكم الآن الذهاب إلى موقع تسجيل قدرات جامعة الكويت 2024 مباشرةً من خلال نظام التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية، عبر الرابط التالي: «portal.ku.edu.kw».

وفور الدخول إلى الرابط أعلاه، سيتطلب منكم التسجيل من خلال اسم المستخدم (الرقم المدني)، وكلمة المرور المقصود بها “آخر 5 أرقام من البطاقة المدنية”. هذا في حال كان لديك حساب مسبق، ويوجد خيار يمكنك من إنشاء حساب جديد في نظام التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية، تجدونه بجانب زر تسجيل الدخول.

وتيسيراً على جميع الطلاب والطالبات قررت جامعة الكويت، تخصيص باب “ساعدني” لتلقي الاستفسارات وكافة أشكال الدعم، بالتواصل مباشرةً مع مسؤول من الجامعة .