بعد مرض الملك تشارلز الثالث العائلة المالكة البريطانية تخطط لتنصيب الأمير ويليام الخامس

بعد مرض الملك تشارلز الثالث العائلة المالكة البريطانية تخطط لتنصيب الأمير ويليام الخامس
الملك تشارلز الثالث

أعلن القصر الملكي مؤخرًا عن رحلة الملك تشارلز الثالث المرتقبة، حيث سيتجه إلى استراليا بأول زياراته الخارجية بعد إعلان إصابته بمرض السرطان، كما أعلن القصر عن توقف الملك عن العلاج مؤقتًا بأمر من الأطباء، وذلك لوجود خطط فعلية داخل القصر الملكي، لتمهيد عهد الامير ويليام الخامس في الفترة المقبلة، حتى وإن تماثل الملك للشفاء بشكل كامل.

الاستعداد لتجهيزات جنازة الملك تشارلز الثالث

نشرت الصحيفة البريطانية ديلي بيست، أن العالئة المالكة البريطانية قد بدأت فعليًا لتجهيزات جنازة الملك، كما أشارت الصحيفة في تقريرها الأخير، إلى صعوبة فهم مجريات الأمور داخل القصر الملكي منذ 5 فبراير 2024، ذلك اليوم الذي تم فيه الإعلان عن إصابة الملك بمرض السرطان، كما أفادت بأن الملك حينما اعتلى العرش خلفًا عن والدته الملكة إليزابيث، كان معظم الناس لديهم توقعات بأن يعيش الملك نفس عمر والده 99 سنة أو والدته 98 سنة، ولكن يبدو أن الحالة الصحية للملك جعلت الكثيرون يعتقدون غير ذلك.

الحالة الصحية للملك

أوضحت الصحيفة، أن الحالة الصحية للملك خطيرة، ذلك الأمر الذي دفع الأمير هاري إلى السفر من كاليفورنيا سريعًا، وذلك بعد مرور 3 أيام فقط من سببه، وأشارت الصحيفة إلى موافقة الملك على مقابلة الأمير هاري.

أشارت ديلي بيست، إلى توقعاتها بقدرة هاري على عقد صفقة مع والده الملك، كما صرحت مصادر ملكية موثوقة، أن هاري نجح في الاستفادة من أسرار العائلة، على أمل أن يعود مجددًا للعائلة الملكية، بسبب محبة الملك له.

تعيين سكرتير جديد للأمير ويليام

اندفع الأمير ويليام للعمل، وذلك بعد أيام قلائل من إعلان الخبر، وقد عين ويليام “إيان باتريك الدبلوماسي التمرسي بوزارة الخارجية، في سكرتير جديد له، مما يعني تولي ويليام مسئوليات أكبر.

خطط ويليام الإطاحة بهذه المناصب بشكل مفاجئ، وذلك بعدما تم تشخيص أن زوجته مصابة بالسرطان، حيث اضطر إلى الانسحاب من الحياة العامة والسفر الدولي لفترة طويلة امتدت لبضع شهور.

تعافت كيت، وبات مكانة ويليام أعلى من والده بكثير، لذلك يستأنف ويليام رحلة سفر دولية طويلة، حيث سيتجه إلى جنوب إفريقيا مع بداية نوفمبر المقبل، كما هناك توقعات بأن يكون هذا الحدث رفيع المستوى.