كيف أحسب “مكافأة نهاية الخدمة” واعرف المبلغ المستحق لي من وزارة الموارد البشرية السعودية

كيف أحسب “مكافأة نهاية الخدمة” واعرف المبلغ المستحق لي من وزارة الموارد البشرية السعودية
كيف أحسب "مكافأة نهاية الخدمة"

وبعد أن يقضي كل عامل في المملكة أو موظف، سواء في أي مصلحه حكومية تابعه للسعودية، ما لا يقل عن 20 عاماً، من العمل المتواصل والكفاح ويأتي سن التقاعد، لابد ان يكون له الحق في الحصول على مكافأة نهاية الخدمة بحسب ما تقررها اللوائح الخاصة بوزارة الموارد البشرية ومن الممكن أن تحسبها بنفسك وتعرف كم ستحصل من الأموال.

قيمة مكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين

وعندما يصل الموظف بالدولة إلى سن التقاعد، هذا السن الذي يبدأ فيه العامل مرحله جديدة من العطاء، ويجلس ويتأمل كل ما قدمه للوطن، طيلة عمره الوظيفي، ويبدأ في أن يخوض مجالات أخرى أطال الله في أعمار كل الذين يخرجون أو يصلون إلى سن المعاش، وكل ما يفكر فيه كل موظف عند التقاعد هو، كم يحصل من مبالغ ماليه من مكافأة نهاية الخدمة.

كيف أحسب "مكافأة نهاية الخدمة"

صفحة وزارة الموارد البشرية السعودية

وقبل أن يخرج إلى المعاش بفترة من الزمن يكون قد فكر كثيراً، وحسب كثيراً، كم سيأخذ وكم يتقاضى من الأموال، وهل ستكون مبالغ كثيرة أم مبالغ قليله؟، كل هذه الأشياء موجودة على صفحة موقع وزارة الموارد البشرية، في المملكة العربية السعودية.

التقدم للحصول على مكافاة نهابة الخدمة فور الخروج للتقاعد

ومن المعروف انه عندما يخرج المتقاعد إلى سن المعاش، وبعد مرور أسبوع أو 10 أيام، يبدأ بالفعل في التقدم للمصلحة التي كان يعمل بها، ليحصل على المكافأة، والتي لا تتأخر كثيراً، وكل هذه الأمور، تأخذ أيام قليلة، ويحصل فيها الموظف الذي وصل إلى سن التقاعد، على مكافأة نهاية الخدمة، التي قررتها له الدولة بحسب إحصائيات مخصصة، ولابد أن يحصل كل مواطن على ما يخصه من الدولة.

كيف أحسب "مكافأة نهاية الخدمة"

طريقة حساب قيمة مكافاة نهاية الخدمة

وعند الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية يجب أن نختار خدمات الكترونية ومن الخدمات الالكترونية نختار محاسبه أو حساب مكافأة نهاية الخدمة، وفي هذه الخانة نقوم بكتابه كل البيانات المطلوبة، وبعد ذلك بعد أن نقوم بوضع البيانات الصحيحة، نضغط على “احسب” فيقوم الموقع بحساب المبلغ الذي تستحقه، بكل سهوله وتعرفه وأنت جالس في منزلك.