هل ظهرت اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024؟.. “الشؤون الاجتماعية” تُوضح

هل ظهرت اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024؟.. “الشؤون الاجتماعية” تُوضح
اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة

يترقب العديد من المواطنين في العراق إطلاق اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة حيث تتجه مخصصات تلك الوجبه إلى العاطلين عن العمل من أبناء العراق في الفئات الأكثر احتياجا، حيث تخصص الحكومة العراقية عدد من الوجبات إلى المواطنين الأكثر احتياجا ضمن حزم الرعاية الاجتماعية ومع تأخر الإعلان عن الأسماء يترقب المواطنين ظهور كشوف أسماء الرعاية الاجتماعية ومعرفة السبب وراء التأخير.

اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة

تقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالإعلان عن أسماء الرعاية الاجتماعية في كشوف تضم أسماء جميع المقبولين في برنامج الرعاية، ومع انتشار أخبار مزيفة عن ظهور الوجبة أوضحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عدم الإعلان عن الأسماء حتى الآن وذلك يرجع بسبب التخصصات المالية وهي السبب في تأخير الإعلان عن الأسماء ويتوقع البعض ألا يتم الإعلان عن الوجبة السابعة هذا العام بسبب عدم توفر مخصصات مالية لها في الموازنة العامة ومن الممكن تأجيلها إلى العام المقبل.

شوكت إعلان أسماء الوجبة السابعة؟

حتى الآن لم يتم توضيح موعد رسمي لإطلاق تلك الوجبة إذ سيتم الإعلان عن الوجبة السابعة في الموعد المخصص لها من خلال الصفحات الرسمية لوزارة الشؤون الاجتماعية بالعراق كما يتم نشر أسماء الرعاية الاجتماعية pdf على مواقع التواصل الاجتماعية وفيما يخص الوجبة السابعة أوضحت مصادر في الوزارة النقاط التالية:

  • لا يوجد تخصيص مالي في موازنة 2024 للشمول الجديد وإنما جميعها تخصيصات لما تم شموله خلال الدفعات السابقة.
  • يشهد العام الجاري إطلاق دفعة واحده فقط او على ابعد تقدير سوف تكون دفعتين لا أكثر من مبالغ المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية.
  • تعمل الوزارة على كمال تخصيصا الوجبة السابعة من مبالغ المتجاوزين واطلاقها في وقت ليس ببعيد حيث لا وقت محدد لإطلاقها لكنها لن تكون بعيدة.
  • الفئات التي سوف يتم التركيز عليها هم من: أطفال أمراض السكري والأمراض المزمنة من فئة العاجزين ذوي الاحتياجات الخاصة مع نسب اقل من الفئات المتقدمة الباقية.
  • جميع الأسماء التي سوف تشمل خلال هذه الدفعة سوف تكون من اصحاب قيد تحليل نتائج الفقر.