طريقة عمل الكيك الإسفنجي في المنزل.. ألذ كيك للتورتات

طريقة عمل الكيك الإسفنجي في المنزل.. ألذ كيك للتورتات
طريقة عمل الكيك الإسفنجي في المنزل

يرغب الكثير بالتعرف على طريقة عمل الكيك الإسفنجي في المنزل ، وهذا لكي يتم تصنيع الحلويات التي تشبه التورتات وتعتبر من الحلويات الشهيرة التي يتم صنعها في الكثير من الحفلات وإعدادها في المنزل يتطلب معرفة طريقة عمل الكيك الاسفنجي الصحيح، ومن خلال هذا المقال سنعرض أفضل طريقة هشة للكيك الاسفنجي وطريقة التزيين المميزة له.

طريقة عمل الكيك الإسفنجي في المنزل

يمكن صنع الكيك الإسفنجي في المنزل من خلال التعرف على المكونات وخطوات التحضير، والتي سوف نتعرف عليها من خلال ما يلي:

1- مكونات الكيك الإسفنجي

تعتبر مكونات الكيك الإسفنجي سهلة وبسيطة وهي تتمثل في ما  سوف نتعرف عليه من خلال ما يلي:

  • كوب من السكر.
  • ست بيضات.
  • كوب من الدقيق.
  • ملعقة كبيرة من الفانيلا السائلة.

2- طريقة تحضير الكيكة الإسفنجية

طريقة عمل الكيك الإسفنجي في المنزل

بعد التعرف على المكونات يجب التعرف على طريقة التحضير وهي تعتبر سهلة وبسيطة، حيث يجب أن يتم خلط السكر والفانيليا والبيض والملح معًا ثم يجب أن يتم وضع الزيت باستمرار، بعد ذلك يتم إضافة بيكنج بودر والدقيق والنشا مع الحليب ثم الخل.

يتم وضع الخليط في قالب ولكن يجب أن يتم دهن القالب أولًا بالطحين، ثم يتم إدخاله في الفرن لمدة تقارب الخمسين دقيقة، ثم يترك في مكان دافئ ويتم تقليبه وتزيينه بالسكر أو بأي من الطرق التي تفضلها.

أفكار تزيين الكيكة

يمكن استخدام أكثر من مكون لكي يتم تزيين الكيك، حيث يمكن أن تقوم بتزيينها من خلال استخدام الشوكولاتة أو الفواكه ويمكن أن تصنع التورتة من الكيك عن طريق التزيين بالشوكولاتة والمكسرات والفواكة.

وبهذا نكون تعرفنا على طريقة تحضير الكيك الإسفنجي السهلة والبسيطة التي يمكن صنعها في أي وقت، كما يمكن أن يتم تزيينها بالكثير من الطرق التي منها ما تعرفنا عليه وبهذا يكون لديك أفضل تورتة بسيطة وسهلة التحضير.