“الأخضر يتألق” تشكيلة المنتخب السعودي ضد اليابان في تصفيات كأس العالم وموعد المباراة

“الأخضر يتألق” تشكيلة المنتخب السعودي ضد اليابان في تصفيات كأس العالم وموعد المباراة
تشكيلة المنتخب السعودي ضد اليابان في تصفيات كأس العالم وموعد المباراة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو «استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية» بجدة، حيث يستضيف مواجهة نارية بين المنتخب السعودي ونظيره الياباني ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026. يسعى الأخضر السعودي لتحقيق الفوز والاقتراب أكثر من حسم بطاقة التأهل إلى النهائيات، بينما يدخل المنتخب الياباني اللقاء وهو في أفضل حالاته بعد فوزين ساحقين على الصين والبحرين بنتائج 7-0 و5-0 على التوالي.

موعد مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2026

سوف تقام مباراة السعودية واليابان في تصفيات كأس العالم 2026 يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت السعودية.

القناة الناقلة لمباراة السعودية واليابان

المباراة منقولة حصرياً عبر قناة بي إن سبورتس 3 التابعة لشبكة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري.

ترتيب مجموعة السعودية في تصفيات كأس العالم 2026

الترتيب الحالي للمجموعة يجعل المنافسة مشتعلة، حيث يحتل المنتخب الياباني صدارة المجموعة بـ6 نقاط، بفارق 12 هدفاً، بينما يأتي المنتخب السعودي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط مع فارق هدف واحد، يليه المنتخب البحريني برصيد 3 نقاط.

المنتخب عدد اللقاءات النقاط فارق الأهداف
اليابان 2 6 12
السعودية 2 4 1
البحرين 2 3 -4
إندونيسيا 2 2 0
أستراليا 2 1 -1
الصين 2 0 -8

التشكيل المتوقع للمنتخب السعودي أمام اليابان

من المتوقع أن يبدأ المدير الفني للمنتخب السعودي بتشكيلته المعتادة، حيث سيتولى محمد العويس حراسة المرمى، وسيعتمد في الدفاع على سعود عبد الحميد، وحسان تمبكتي، وعلي لاجامي، وحسن كادش. في وسط الميدان، سيقود عبد الإله المالكي ومصعب الجوير وناصر الدوسري عمليات الهجوم والدفاع. بينما يقود الثلاثي الهجومي فراس البريكان وعبد الله الحمدان وسالم الدوسري.

غياب محمد كنو

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن إيقاف اللاعب محمد كنو لمدة 3 مباريات دولية مع المنتخب السعودي، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 5 آلاف فرانك سويسري. يأتي هذا القرار بعد السلوك العنيف الذي بدر من كنو خلال مباراة السعودية ضد الصين، حيث حصل على بطاقة حمراء بعد توجيه ركلة إلى صدر أحد لاعبي المنتخب الصيني.

من المتوقع أن يؤثر غياب كنو على أداء المنتخب في المباريات القادمة أمام اليابان والبحرين وأستراليا، وهو ما يزيد من أهمية التحضير الجيد للمواجهة القادمة ضد المنتخب الياباني الذي يدخل اللقاء بقوة هجومية كبيرة.