كيف أستفيد من برنامج تمكين من صندوق التنمية العقاري

كيف أستفيد من برنامج تمكين من صندوق التنمية العقاري
ما هو برنامج تمكين

صندوق التنمية العقارية، قد أعلن عبر موقعه الإلكتروني عن توفيره لبرنامج “تمكين”؛ الذي يهدف إلى إتاحة الفرصة لجميع الأفراد من مستفيدي برنامج “سكني” من أجل تمديد مدة سداد التمويل العقاري إلى 30 عامًا، وقال الصندوق في بيان له بأن برنامج “تمكين” يأتي في إطار الجهود المتواصلة والمستمرة مع الشركة السعودية من أجل إعادة التمويل العقاري للعمل علي تعزيز القدرة الشرائية للمستفيدين والعمل علي توفير حلول ميسرة ومزايا تمويلية مبتكرة تعمل علي تلبية كافة احتياجاتهم من أجل تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان، وسوف نوضح لكم تفاصيل هامة عن برنامج تمكين.

ما هو برنامج تمكين ومميزاته؟

أكد الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية السيد منصور بن ماضيإن، بأن البرنامج يمثل ميزة تنافسية هامة داخل المجتمع السعودي، ويعمل علي المساهمة في تعزيز فرص التملك عن طريق تحسين القدرة التمويلية لكافة المستفيدين والعمل علي تخفيض كلفة الأقساط الشهرية المرتفعة من أجل تسهيل رحلة التملّك لكل مستفيد علي حده.

ومن الجدير بالذكر إن إصدار عقود التمويل العقاري المدعوم قبل تدشين برنامج تمكين كانت تصل إلى مدة 25 عام بشكل اختياري لكافة المستفيدين، ولكن الدعم المستحِقّ لكل مستفيد مخصص فقط مدة 20 سنة وما دون، وفي حال رغبة أي مستفيد في زيادة المدة يتحمل المستفيد أرباح المدة الإضافية التي تزيد على 20 عام (إلى 25 سنة كحد أقصى).

كيف أستفيد من برنامج تمكين؟

يعمل برنامج تمكين على تأسيس ما يلزمك من أجل التمكين وتوفير الفرص لانتقال كل مستفيد إلى الاستقلالية والإنتاجية، ويتم ذلك عن طريق التالي :

  1. أولًا: يشمل البرنامج عدد من الخدمات والمبادرات المتكاملة وسلسلة هامة من البرامج التأهيلية والتدريبية التي تعمل علي تطوير كل شخص وتساهم في تعزيز مهارات كافة المستفيدين في المملكة.
  2. ثانيًا: يعمل البرنامج علي تعزيز شعور كل مستفيد بالمسؤولية والإحساس بالدور الإيجابي الذي يمكن القيام به داخل المجتمع السعودي.
  3. ثالثًا: يعمل البرنامج علي ربط كل مستفيد بالفرص بناءً علي ما يناسب المؤهلات الخاصة به ومن خلال إمكاناته حتي يتم اندماجه في سوق العمل في جميع القطاعات من خلال إشراف أخصائي التمكين.