وفاة جورج بالدوك اللاعب اليوناني لاعب باناثينايكوس في مسبحه

وفاة جورج بالدوك اللاعب اليوناني لاعب باناثينايكوس في مسبحه
وفاة جورج بالدوك اللاعب اليوناني

أعلنت الشرطة اليونانية أنه تم العثور على جثة مدافع منتخب اليونان ونادي باناثينايكوس، جورج بالدوك، البالغ من العمر 31 عامًا، في حوض السباحة بمنزله في ضاحية غليفادا الجنوبية في أثينا يوم الأربعاء. وحتى الآن، لم يُعرف سبب الوفاة.

فشل محاولات إنعاش بالدوك

أكدت الشرطة أن أفراد الإسعاف حاولوا إنعاش قلب ورئتي اللاعب دون جدوى، حيث تم إعلان وفاته في الساعة العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت غرينتش). يُذكر أن بالدوك، المولود في بريطانيا والذي يتحدر من أصول يونانية، كان قد لعب 12 مباراة دولية مع منتخب اليونان.

مسيرة بالدوك في الأندية

انضم جورج بالدوك إلى باناثينايكوس في مايو الماضي، قادمًا من نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، بعد هبوط الأخير من الدوري الإنجليزي الممتاز. قبل ذلك، لعب بالدوك لصالح عدد من الأندية في الدوريات الأدنى، مثل نادي أوكسفورد يونايتد.

ردود فعل الأندية الإنجليزية

نادي شيفيلد يونايتد، حيث قضى بالدوك سبع سنوات، أصدر بيانًا يعبر فيه عن صدمته وحزنه الشديد لفقدان لاعب محبوب. وشاركت العديد من الأندية الإنجليزية الأخرى في تقديم التعازي لعائلته.

مشاركة بالدوك مع باناثينايكوس

شارك بالدوك في أربع مباريات مع ناديه الجديد باناثينايكوس، بما في ذلك مباراة التعادل السلبي الأخيرة ضد الغريم التقليدي أولمبياكوس. على الرغم من ذلك، لم يتم اختياره لتشكيلة منتخب اليونان في مواجهة إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية، والتي تقام اليوم الخميس.

تعازي اللاعبين والمنتخب

نشر مدافع مانشستر يونايتد، هاري ماغواير، زميله السابق في شيفيلد يونايتد، صورة لبالدوك على حسابه في “إنستغرام”، مرفقة برمز قلب مكسور وكلمة “رحمه الله”. كما عبّر الاتحاد اليوناني لكرة القدم عن حزنه الشديد عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”، قائلاً: “الكلمات تعجز عن وصف مدى الألم والحزن لفقدان لاعبنا المحبوب. تعازينا لعائلته ومحبيه. وداعًا جورج”.