السعودية واليابان بتعليق من؟ والقنوات الناقلة وكيف يواجه الساموراي حرارة جدة؟

السعودية واليابان بتعليق من؟ والقنوات الناقلة وكيف يواجه الساموراي حرارة جدة؟

يتساءل العديد من عشاق المنتخب السعودي في القارة الآسيوية والعرب بشكل عام عن من هم المعلقين الكرويين على المباراة المصيرية التي سوف تنطلق بعد قليل بين منتخب الأخضر والساموراي؟، ولذلك فإن موقع الكويت الإخباري يسلط الضوء على كل ما يريد أن يعرفه الجمهور المجنون بكرة القدم، خاصة وأن المباراة ستشتعل أكثر بما سيضيفه إليها المعلقين من حماسة.

ستنطلق المباراة القوية التي يترقبها الكثيرون من العرب على أرضية ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس بتوقيت السعودية ومصر، وفي تمام الساعة العاشرة بتوقيت الإمارات.

معلقي مباراة السعودية واليابان الليلة

وسوف يتم نقل مباراة السعودية واليابان على القنوات (بي إن سبورت3، الكأس اتش بي5، والكاس اتش بي8)، وسيكون المعلقين على المباراة هم بالترتيب ( حسن العيدروس، وخليل البلوشي)، وسيكون البلوشي أيضا هو المعلق على الكاس اتش بي8.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي يستهدف الانتصار في هذه المباراة، خاصة بعد أن أخفق وتعادل مع إندونيسيا وفرط في نقطتين، فيما يتصدر المنتخب الياباني المجموعة الثالثة بالدور الثالث بالجولة الثالثة حتى الآن برصيد 6 نقاط، ومن المقرر للمنتخب السعودي أن يقابل البحرين في 15 أكتوبر القادم على ذات الملعب.

ويتأهل بشكل مباشر أصحاب المراكز الأول والثاني إلى كأس العالم 2026، فيما يذهب أصحاب المراكز الثالث والرابع للدور الرابع، وينقسموا إلى مجموعتين، تتكون المجموعة من 6 منتخبات، ويصعد منهم (منتخبين) أصحاب المراكز الأولى فقط إلى المونديال.

مقاومة حرارة جدة

تداول ناشطون على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” صورا من تدريبات المنتخب الياباني قبل لقاء الأخضر السعودي ليلة أمس، وتم ملاحظة ارتداء نجوم اليابان للملابس الشتوية رغم الأجواء الحارة في جدة، وذلك من أجل التدريب على الأجواء التي ستكون أثناء المباراة.

ومن الواضح أن سبب خسارة اليابان في الثلاث مبارايات الأخيرة من الأخضر على أرضه كانت بسبب الطقس الحار، وهذا ما أكده بعض اللاعبين اليابانيين عندما تحدثوا عن صعوبة خوضهم المبارايات في المناطق ذات الحرارة المرتفعة.

وعبر تاريخ المنتخبين السعودي والياباني، فقد تواجه المنتخبان 17 مرة قبل هذا اللقاء، انتهت 5 مبارايات بفوز السعودية، بينما فازت اليابان في 11 مباراة، وتعادل المنتخبان في مباراة واحدة.