السعودية للأسف.. خسارة 1-0 في الشوط الأول لصالح اليابان رغم الأداء الجيد وأحرزت اليابان هدفها الثاني في الدقيقة 81

السعودية للأسف.. خسارة 1-0 في الشوط الأول لصالح اليابان رغم الأداء الجيد وأحرزت اليابان هدفها الثاني في الدقيقة 81

انتهى الشوط الأول للمباراة المصيرية بالنسبة للطاقم الفني للمنتخب السعودي بقيادة الإيطالي، روبرتو مانشيني، بخسارة المنتخب الأخضر بهدف أحرزه اللاعب دايتش كامادا، وفي غفلى دفاعية رهيبة من الدفاع الذي من المفترض أن يكون يقظا في بداية المباراة، ليسجل المنتخب الياباني الهدف الأول ويبعث كامادا الطمأنينة في نفوس الضيوف بهدف ثمين في مرمى صاحب الأرض (المنتخب السعودي).

وتعتبر قمة السعودية واليابان في إطار مبارايات الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 في كندا والولايات المتحدة والمكسيك، هي أحد أقوى المواجهات في القارة الآسيوية على الإطلاق.

وتاريخيا، فقد حقق الأخضر الفوز على اليابان في 6 مبارايات، فيما انتصر الساموراي الأزرق في 11 مباراة، وتعادل المنتخبان في مرة واحدة، لتكون حصيلة اللقاءات 18 مباراة شملت جميع البطولات.

ولعبت السعودية 7 مبارايات متتالية ضد اليابان، ولم تفز السعودية في أي مباراة منها (6 خسارة وتعادل في واحدة)، إلا أن الصقور العرب فازوا في 4 مبارايات من آخر 9 مبارايات على الساموراي، وخسر في 5 مبارايات.

ويتصدر المنتخب الياباني المركز الأول في المجموعة الثالثة، والتي يلعب فيها بجانب السعودية واليابان كلا من (أستراليا، وإندونيسيا، والبحرين، والصين).

وتأمل الجماهير السعودية في أن يستطيع مانشيني ورفاقه في تعديل وضع المباراة فيما تبقى من دقائق في الشوط الثاني، ويهتف الجماهير للصقور الخضر “جمهورك وراك”.

واتسم أداء المنتخب السعودي خلال الشوط الأول بالاتزان والهدوء غير أن الهدف جاء على غفلة غير متوقعة، من اللاعب الياباني الذي اخترق الدفاعات بطريقة غريبة تحتاج إلى وقفة من المدير الفني الإيطالي، روبرتو مانشيني.

الشوط الثاني بدأ

بعد مرور 65 دقيقة، ما زال المنتخب الأخضر يحاول إدراك التعادل على أرضه ووسط جمهوره.

وضمن منافسات نفس الجولة، انتهت مباراة البحرين وإندونيسيا بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، ويتواجد كلا من البحرين وإندونيسيا في ذات مجموعة اليابان والسعودية، وسجل هدف التقدم للمنتخب الإندونيسي في الشوط الثاني بالدقيقة 74 اللاعب رافاييل سترويك، بينما سجل هدف التعادل للبحرين اللاعب جاسم مرهون في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

وبتلك النتيجة، فإن منتخب البحرين يحتل المركز الرابع برصيد 4 نقاط من فوز وحيد لأنه تعرض للهزيمة من اليابان، ويليه إندونيسيا في المركز الخامس برصيد 3 نقاط بعد التعادل في ثلاث مبارايات.

المنتخب الياباني يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 81

المنتخب الياباني يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 81

وأحرزت اليابان الهدف الثاني في مرمى المنتخب السعودي في الدقيقة 81، لتحقق اليابان الفوز الأول له على السعودية في جدة، وبعد 7 دقائق وقت إضافي انتهت المباراة لصالح الساموراي الأزرق.

وسجل هدف الياباتن الثاني اللاعب كوكي أوجاوا، وهنا تحطمت آمال السعوديين في الارتقاء نحو المركز الأول للمجموعة الثالثة، وعزز اليابان من تواجده في المركز الأول برصيد 9 نقاط.