متى ينزل دعم ريف من كل شهر بعد ظهور الأهلية

متى ينزل دعم ريف من كل شهر بعد ظهور الأهلية
متى ينزل دعم ريف من كل شهر

متى ينزل دعم ريف من كل شهر بعد الانتهاء من جميع الخطوات المطلوبة للتسجيل والحصول على الدعم الريفي في المملكة العربية السعودية، حيث قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بتحديد موعد نزول الدعم الشهري في الحساب البنكي، وأكدت على ضرورة إدخال رقم الآيبان البنكي بطريقة صحيحة حتى لا تحدث أي مشكلة خلال موعد الصرف، كما أوضحت كيفية استعلام عن دعم ريف عن طريق النفاذ الوطني ورقم الهوية الوطنية للمستفيد.

متى ينزل دعم ريف من كل شهر

خلال العشر أيام الأولى من كل شهر ميلادي ينزل دعم ريف في الحساب البنكي للمستفيد، ويحصل صغار المزارعين أو الأسر المنتجة على رسالة نصية قصيرة من البنك التابع له تفيد بإيداع الدعم كما يمكن الدخول إلى التطبيق الذكي للبنك للاستعلام عن الرصيد ووصول الدعم إلى حسابك.

بوابة الدعم الريفي تسجيل الدخول

كما يمكن الدخول إلى البوابة الإلكترونية المخصصة للاستعلام عن الدعم الريفي أو تقديم الطلب لأصحاب المشروعات المدعومة في البرنامج أيضًا وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط بوابة ريف.
  • انقر على زر تسجيل الدخول.
  • واختر إما تسجيل رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور إذا كان لديك حساب سابق.
  • أو اختر النفاذ الوطني الموحد أيضًا.
  • وفي الحالتين سيقوم الموقع بنقلك إلى الملف الشخصي للاستعلام عن المزيد من المعلومات المتعلقة بقيمة الدعم وموعد صرفه وهل ظهرت الأهلية أم لا.

متى تأتي رسالة قبول دعم ريف

أكد الحساب الرسمي للبرنامج على منصات التواصل الاجتماعي أنه في حالة قبول طلب المزارعين للحصول على الدعم الريفي سيتم إرسال الإشعار في نهاية الشهور الميلادي، ويتم صرف المبلغ المستحق في بداية كل شهر ميلادي وحتى اليوم العاشر، والوقت المستغرق في دراسة الأهلية لدى البرنامج يبدأ من 60 يوم عمل وحتى 90 يوم عمل.

كم مبلغ دعم ريف

تنظر الوزارة إلى العديد من العوامل لتحديد قيمة مبلغ الدعم الريفي للمقبولين، ولكن إجمال مبالغ الدعم التي يحصل عليها المستفيد من ريف هي 54 ألف ريال سعودي خلال فترة الدعم كاملة ويمكن الدخول إلى بوابة ريف واستخدام الحاسبة التقديرية للمزيد من التفاصيل.