اخيرا وصفة كيك متماسك وهش بالنشا بطريقة عبقرية ناجحة جربيها

اخيرا وصفة كيك متماسك وهش بالنشا بطريقة عبقرية ناجحة جربيها

طريقة كيك هش بمكون مثالي المفعول في جعل قوام الكيك هش وعالي بدون مكونات بسيطة، وتمتاز بمذاق ناعم لذيذ وذلك لإضافة له النشا ويكون مكون رئيسي في وصفة الكيك، ومنها يمكنك صنع كيك يستخدم في حلويات المناسبات سواء اعياد الميلاد أو حتى كيك خفيف للفطار، ومع تجربة تلك الوصفة لصنع الكيك يجعله خيار رائع لكل من يبحث عن كيك ناجح وسهل الهضم وله قوام مميز وناجحة من دون تعقيد.

كيكة ناجحة بمكون مثالي عالية بدون أن تهبط

يمكن لمبتدئي الطبخ وصنع الحلويات تحضير كيكة نشا الهشة بمكونات بسيطة متوفرة في كل منزل من دقيق مع بيض وسكر والمكون الساحر النشا فهو الأساسي معنا في وصفة الكيك، حيث أن له دور في تعزيز نعومته وجعله يذوب في الفم بوصفة مميزة.

مكونات كيك نشا الهشة كوب من دقيق

  1. نصف كوب من نشا ناعم
  2. كوب من السكر الأبيض
  3. عدد ثلاث بيض بدرجة حرارة المطبخ
  4. نصف كوب من زبدة طرية
  5. أو نصف كوب من زيت نباتي
  6. ملعقة صغيرة من الفانيليا
  7. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر
  8. نصف كوب من حليب كامل الدسم

خطوة بخطوة طريقة تحضير كيك نشا الناعم

  • في البداية نجهز الفرن ونقوم بتسخينه على درجة حرارة 180 مئوية ونتركه لكي يسخن في أثناء تجهيز الكيك لإدخال الكيك في الفرن لابد من أن يكون ساخن.
  • نحضر خليط الكيك بإحضار المكونات السائلة بخفق البيض مع السكر ويضاف لهم الفانيليا ونخفق حتى يكون لدينا خليط كريمي هش خفيف القوام ولونه فاتح.
  • نضيف الزبدة الطرية أو الزيت على حسب رغبتك ونخفق مرة أخرى في وعاء الخلاط أو في المضرب الكهربائي، ونستمر في الخفق حتى يتجانس المزيج ويكون انسيابي.
  • نجهز مكونات جافة وننخل كل من دقيق مع نشا وبيكنج بودر مع رشة مع الملح، وننزل على المكونات جافة بخليط بيض سائل بالتدريج.
  • وندمج الخليطين مع بعضهما البعض ونقلب عن طريق مضرب يدوي حتى تتجانس مكونات مع بعضها وعدم تكوين تكتلات في مزيج الكيك.
  • يمكن إضافة الحليب وهو بارد ليكون خليط الكيكة خفيف أو تسخين الحليب ليكون دافئ وتلك الخطوة تجعل الكيك هش أكثر.
  • نحضر صينية الفرن وتبطن بورق الزبدة وندهنها بالقليل من زيت وننزل بخليط كيك نشا في صينية الفرن مع تسوية سطحها وطرقها عده مرات حتى تخرج فقاعات الهواء من داخلها وتدخل الفرن الساخن مسبقاً لمدة نصف ساعة لكي تنضج.
  • تأخذ لون ذهبي من أعلى وأسفل ومن جوانب ويخرج عود خشبي نظيف عند غرسه في الكيك، وتخرج كيك من الفرن وتترك لكي تبرد وتزيين بالسكر البودرة أو بالحليب والشوكولاته.