ما هي حقيقة زيادة اسعار باقات الانترنت المنزلي؟.. الشركة المصرية للاتصالات تحسم الأمر

ما هي حقيقة زيادة اسعار باقات الانترنت المنزلي؟.. الشركة المصرية للاتصالات تحسم الأمر
زيادة اسعار باقات الانترنت المنزلي

هل هناك زيادة اسعار باقات الانترنت المنزلي؟ انتشرت هذه الأنباء في الساعات القليلة الماضية من قبل المواطنين في جمهورية مصر العربية، وبالتحديد بعد أن قامت الشركة المصرية للاتصالات بإستلام رخصة شبكة الجيل الخامس، كما انتشرت بعض الأنباء التي توحي بوجود زيادة بلغت الـ 20% إضافية على آخر زيادة حققتها باقات الإنترنت المنزلي، كل هذه الأنباء أثرت على الحالة العامة للمواطنين، وذلك لأنهم يعتمدون على الانترنت بشكل كبير سواء كان من أجل الحياة العملية كالعمل الإلكتروني وعمل الأبحاث العلمية، أو الحياة الترفيهية وغيرها من أنواع التصفح الإلكتروني الذي يتطلب وجود الإنترنت.

زيادة اسعار باقات الانترنت المنزلي

أكدت الشركة المصرية للاتصالات أنباء زيادة اسعار باقات الانترنت المنزلي، وأشارت  في تصريحات لها بأنها أعتمدت الأسعار لتكون موضحة لدي الجميع، وأشارت إلى سبب هذه الزيادة في تصريحات خاصة، وستعرضها لكم بعد الانتهاء من عرض تقرير أسعار الباقات بعد الزيادة الجديدة عبر الآتي:

  • الباقة الأساسية (30 ميجابت في الثانية): سجل قيمة 140 جنيه بدلاً من 120 جنيه /شهرياً، وبلغت عدد الجيجابايت (140 جيجا بايت).
  • الباقة الأساسية (70 ميجابت في الثانية): سجل قيمة 230 جنيه بدلاً من 200 جنيه /شهرياً، وبلغت عدد الجيجابابت (250 جيجابايت).
  • الباقة السريعة (100 ميجابت في الثانية): سجل قيمة 350 جنيه بدلاً من 300 جنيه / شهرياً، وبلغت عدد الجيجابايت (350 جيجابايت).
  • الباقة فائقة السرعة (200 ميجابت في الثانية): سجل قيمة 600 جنيه بدلاً من 500 جنيه / شهرياً، وبلغت عدد الجيجابايت (600 جيجابايت).

أسباب زيادة أسعار خدمات الانترنت

في بيان رسمي له، قام رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (المهندس محمد شمروخ) بالإعلان عن أسباب زيادة أسعار خدمات الإنترنت المنزلي، وأشار أن السبب الرئيسي يرجع إلى العوامل الاقتصادية التي تشكل ضغوط مالية على شركات الاتصالات، حيث تتطلب هذه الشركات استثمارات هائلة للعمل، وهذه الاستثمارات تتطلب العملة الأجنبية “الدولار الأمريكي”، ونظراً لأن الخدمات المنزلية تشهد تكاليف تشغيلية عالية سواء كان في الصناعة أو الصيانة ترتب عليه هذه الزيادة، وأضاف أيضاً أن هذه الزيادة ليست موجود في مصر فقط، ولكنها أصبحت عالمياً نتيجة لنفس السبب.