ما هي حقيقة تبكير موعد صرف رواتب المتقاعدين ربيع الآخر 1446؟.. التأمينات تحسم الأمر

ما هي حقيقة تبكير موعد صرف رواتب المتقاعدين ربيع الآخر 1446؟.. التأمينات تحسم الأمر
موعد صرف رواتب المتقاعدين ربيع الآخر 1446

هل تم تبكير صرف رواتب المتقاعدين ربيع الآخر 1446؟ تزامنا مع وجود يوم إضافي في شهر أكتوبر الجاري، تصدر منصات البحث عن هذا السؤال، حيث يرغب المستفيدين في التعرف على الموعد الصحيح للصرف من أجل سحب الدعم المادي، واستخدامه في تغطية الاحتياجات المالية من مأكل ومشرب ومأوي ورعاية مرضهم، وغيرها من الخدمات الاجتماعية التي تتطلب هذا الدعم، ويعد دعم التقاعد من أبرز الدعومات المادية التي تقدم للمسنين في المملكة العربية السعودية، من أجل رعايتهم وتقدير جهودهم في ارتقاء المجتمع خلال فترة شبابهم.

موعد صرف رواتب المتقاعدين ربيع الآخر 1446

حدد المؤسسة العامة للتأمينات موعد صرف رواتب المتقاعدين ربيع الآخر 1446 سابقاً، وذلك من خلال توحيدها موعد ثابت لفئات التقاعد بالمملكة، حيث يتم صرف الراتب خلال يوم 1 من شهر ميلادي، ولكن من المقرر أن يتم صرف الراتب خلال يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024، والذي لم يعد يفصلنا عنه سوي 19 يوم فقط، وهذا يثبت أنه يوجد تبكير في موعد الصرف، والسبب وراء ذلك، أن شهر أكتوبر 31 يوم بدلاً من 30 بالإضافة إلى تزامن موعد الصرف بوجود عطلة أسبوعية للبنوك السعودية، ولذلك قررت المؤسسة العامة للتأمينات تبكير موعد الصرف يوم واحد.

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

نقدم لكم خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين إلكترونياً، وذلك من خلال الموقع الرسمي للرسمي، والتي أتاحته لخدمة المستفيدين، ونصت الخطوات على النحو الآتي:

  • التوجة إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة التأمينات العامة.
  • بعد تسجيل الدخول إلى الموقع.
  • من القائمة الرئيسية، قم بالنقر على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  • ومنها النقر على أيقونة “رواتب التقاعد”.
  • حدد الشهر الذي تريد الاستعلام عنه.
  • ثم ادخل البيانات الشخصية الاساسية، ومنها “اسم المستخدم، ورقم الهوية الوطنية”.
  • التأكد من صحة البيانات المدخلة، ثم النقر على أيقونة “استعلام”.