متى يتم تطبيق الدوام الشتوي في السعودية على المدارس؟ تفاصيل الدوام

متى يتم تطبيق الدوام الشتوي في السعودية على المدارس؟ تفاصيل الدوام
الدوام الشتوي في السعودية على المدارس

تعتبر المملكة العربية واحدة من أهم الدول العربية التي تبذل الكثير من المجهودات حتى يتم تنظيم الدوام الشتوي بداخلها، ولذلك يبحث الكثير من المواطنين داخل المملكة عن متى يتم تطبيق الدوام الشتوي في السعودية على المدارس حتى يتم تسهيل الأمور على الطلاب وأولياء الأمور، ومن خلال المقال التالي سوف نوضح لكم أهم هذه التفاصيل.

متى يتم تطبيق الدوام الشتوي في السعودية على المدارس

علينا التوضيح أن وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية تعمل دائمًا على تقديم الأمور التي يتم من خلالها تسهيل فترة الدراسة على الطلاب خاصة في فصل الشتاء ويتم تطبيق هذا الدوام حتى يتم تخفيف مجموعة من الأعباء التى يتم وقوعها على الطلاب.

وتم إصدار القرار ببدأ عملية الدوام الشتوي للتعلم بداخلها في يوم 25 من ربيع الآخر لعام 1446 هجريًا وما يوافق يوم 5 من نوفمبر 2024 ميلادي، الطابور في الصباح 6.45 صباحًا، وفي شهر رمضان أول حصة سوف تبدأ 9 بدلًا من الساعة 7 صباحًا.

مدة الدوام الدراسي في المدارس بالسعودية

الدوام الشتوي في السعودية على المدارس

دائمًا وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية تعمل على تقديم الموعد الذي يتم من خلاله بداية الفصول الدراسية الخاصة بالفترات التعليمية داخلها ودائمًا تعمل على تقليل الأيام الخاصة بالفصول الدراسية وهي وقد أوضحوا أنه سوف يكون من3  أيام فقط.

اليوم الأول يكون عبارة عن 6 ساعات ويكون عبارة عن 7 حصص فقط، اليوم الثاني هو عبارة عن 5 ساعات والحصص يكون 6 حصص، اليوم الثالث 5 ساعات والحصص 6 حصص في اليوم.

إجازات التقوم الدراسي لعام 1446

يوجد عدد من الأيام التي تختص بالإجازات داخل هذا العام الدراسي الخاص بالطلاب لهذا العام ويمكن أن نوضحها لكم وهي:

  • إجازة نهاية أسبوع من 17/10/2024.
  • عطلة لمدة أسبوع كاملة من يوم 8 نوفمبر حتى 16 نوفمبر 2024.
  • إجازة مطولة من الأربعاء والخميس 11 و12 ديسمبر

متى يتم تطبيق الدوام الشتوي في السعودية على المدارس هذا السؤال من الأسئلة التي يتم طرحها في الفترة السابقة حيث يوجد الكثير من أولياء الأمور الذي يريدون التعرف على الموعد المحدد، وفي ختام هذا المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أهم هذه المعلومات.