انخفاض سعر طن الحديد اليوم في مصر… حديد عز بكام انهارده 12 أكتوبر

انخفاض سعر طن الحديد اليوم في مصر… حديد عز بكام انهارده 12 أكتوبر

سوق الحديد في مصر يعد من الأسواق الأساسية والحيوية في الشارع المصري، وذلك يرجع إلى دوره الكبير في دعم قطاع التشييد والبناء الذي يمثل جانب هام من جوانب التنمية الاقتصادية، ويستخدم الحديد بشكل رئيسي في كل عمليات البناء ولا يمكن الاستغناء عنه في كل الدول وبالأخص في مشاريع البنية التحتية والعمارات السكنية، مما يجعله مادة أساسية تعتمد عليها معظم المشروعات الاستثمارية الكبرى، والفترة الحالية يواجه سوق الحديد في مصر تحديات عدة، من بينها ارتفاع تكاليف الإنتاج، قلة الطلب بسبب الأزمات الاقتصادية، مع تقلبات أسعار المواد الخام بشكل عالمي.

أسعار الحديد اليوم 12 أكتوبر في مصر

فقد شهدت أسعار الحديد في مصر اليوم، 12 أكتوبر 2024، حالة من الانخفاض الملحوظ بسبب تراجع عمليات الطلب عليه وتغييرات في الحالة الاقتصادية، وفي أحدث تقارير أسعار الحديد اليوم فقد سجل سعر طن حديد عز حوالي 41,290 جنيه.

  1. فقد تراجع بنحو 378 جنيه، وهو من بين أعلى الأسعار في السوق، حيث يعد حديد عز من أبرز العلامات التجارية الرائدة في مصر.
  2. كما قد هبط سعر طن الحديد في الاستثماري بقيمة 770 جنيه مصري وتراجع لكي يصل إلى حوالي 39,308 جنيه، مقارنة بالأيام السابقة.
  3. وأما عن أسعار الحديد في مصانع أخرى بمصر فقط انخفضت أيضا فقد سجل سعر طن حديد بشاي حوالي 37 ألف جنيه.
  4. وبلغ سعر طن حديد السويس حوالي 37,500 جنيه مصري.
  5. بلغ سعر طن الحديد في مصر بمصنع ستيل حوالي 37500 جنيه مصرى.

سعر الاسمنت اليوم في مصر 12 أكتوبر

إلى جانب اسعار الحديد تشهد أسعار الأسمنت حالة من الاستقرار النسبي، حيث يتراوح سعر الطن ما بين 2700 جنيه مصري إلى 2900 جنيه مصري ، وفق نوع الاسمنت ومصنع الإنتاج، ويعتبر تلك الاستقرار في السعر أمر ضروري لأنه الأساسي في عمليات البناء أي تغير في سعره قد يؤثر بشكل كبير على السوق بشكل عام.

تتجه السوق المصرية لمواد البناء نحو فترة من الاستقرار المتوقع في الأسعار، رغم العقبات التي تواجه الحياة الاقتصادية بشكل مستمر، وانخفاض سعر الحديد اليوم يأتي نتيجة بعض التغييرات في تكلفة الإنتاج، وايضا بسبب انخفاض أسعار الطاقة في العالم، بالإضافة إلى تراجع الطلب المحلي على مواد البناء بسبب ارتفاع السعر، كما أن الركود الاقتصادي وقلة أعمال البناء والتشييد في بعض المناطق قد ساهم في تخفيض الأسعار، حيث يسعى المصنعون لتحفيز الطلب عبر خفض الأسعار.