هام.. الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية للقطاع العام و الخاص وفقاً لقرار الحكومة المغربية

هام.. الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية  للقطاع العام و الخاص وفقاً لقرار الحكومة المغربية
الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية

ارتفعت مُعدلات البحث في الوقت الراهن في المملكة المغربية عن تفاصيل الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية، ومن خلال المقال التالي يقدم لك موقعنا الاخباري “الكويت الاخباري” كافة التفاصيل المُتعلقة بأجور الموظفين في المملكة المغربية سواء العاملين في القطاع العام او القطاع الخاص، وموعد صرف مرتبات شهر سبتمبر، تابع قراءة السطور القادمة للإطلاع علي التفاصيل.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية

يتساءل الكثير من المواطنين في مُختلف الولايات المغربية عن الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية، حيثُ أعلنت الحكومة المغربية في وقت سابق وبالتحديد خلال شهر ابريل من العام الجاري اثناء احتفالية عيد العمال عن استجابتها لمطالب الموظفين بشأن زيادة المرتبات، بسبب ضعف رواتبهم و الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه البلاد في الفترة الأخيرة، واصفر عن الاجتماع مجموعة من القرارات أبرز هذه القرارات الآتي:ـ

  • بالنسبة لموظفي القطاع العام:ـ  قررت الحكومة المغربية زيادة المرتبات الخاصة بالقطاع العام نحو 1000 درهم مغربي تصرف علي مرحلتين الاولي تم صرفها خلال يوليو الماضي بقيمة 500 درهم، المرحلة الثانية تصرف خلال يوليو 2025 بقيمة 500 درهم.
  • بالنسبة لموظفي القطاع الخاص:ـ قررت الحكومة المغربية زيادة الحد الأدنى للأجور الخاص بالقطاع الخاص بنحو 10% تصرف علي مرحلتين الاولي بقيمة 5% تصرف خلال شهر يناير القادم 2025، و الثانية تصرف خلال يناير من العام الذي يليه 2026 بقيمة 5%.
  • بالنسبة للنشاطات الفلاحية:ـ قررت الحكومة المغربية زيادة زيادة الحد الأدنى بنحو 10% علي ان تصرف علي مرحلتين الاولي تصرف خلال شهر ابريل القادم 2025، وبالنسبة للمرحلة التالية تصرف خلال ابريل من العام الذي يليه 2026، علي ان يصرف في كل مرة 5% من قيمة الحد الأدنى.
  • بالنسبة للضرائب:ـ قررت الحكومة المغربية مراجعة نظام الضريبة على الدخل ابتداء من يناير 2025 بالنسبة للأجراء من الطبقة المتوسطة.

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 بالمغرب

يتم صرف مرتبات الموظفين في المغرب وفقاً لجدول دوري وذلك بداية من يوم 25 في الشهر ويستمر الصرف حتي نهاية الشهر مع مراعاة العطل و الاجازات الرسمية، لذلك من المقرر صرف مرتبات سبتمبر بداية من يوم الثلاثاء القادم الموافق 25، ويستمر الصرف حتي يوم 30 من نفس الشهر.