خطوة بخطوة.. خطوات الاستعلام عن نتائج القبول المركزي 2024 بالعراق وموعد ظهور النتائج بالتفصيل

خطوة بخطوة.. خطوات الاستعلام عن نتائج القبول المركزي 2024 بالعراق وموعد ظهور النتائج بالتفصيل
خطوة بخطوة.. خطوات الاستعلام عن نتائج القبول المركزي 2024 بالعراق وموعد ظهور النتائج بالتفصيل

للاستعلام عن نتائج القبول المركزي لعام 2024 في العراق، يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على النتائج عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي mohesr.gov.iq، يُعد هذا الاستعلام خطوة هامة لمعرفة الجامعات والتخصصات التي تم قبول الطلاب بها بعد انتهاء مرحلة تقديم الطلبات، ويتيح الموقع الرسمي سهولة الوصول إلى النتائج من خلال إدخال البيانات المطلوبة، مما يساعد على تسهيل هذه المرحلة الانتقالية المهمة في حياة الطلاب الأكاديمية.

خطوات الاستعلام عن نتائج القبول المركزي 2024 بالعراق

سنتعرف الان على خطوات الاستعلام عن نتائج القبول المركزي 2024 بالعراق وهي كما يلي :

  1. للاستعلام عن نتائج القبول المركزي لعام 2024 في العراق، ينبغي على المستعلم زيارة الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي العراقية عبر الرابط mohesr.gov.iq.
  2. بعد الدخول إلى الموقع، يتم اختيار أيقونة “الاستعلام عن نتائج القبول المركزي”.
  3. يجب على الطالب أو الطالبة إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة بدقة، ثم الضغط على كلمة “بحث”.
  4. بعد ذلك، يُنصح بالانتظار قليلاً حتى تظهر النتائج. يمكن تحميل النتائج في ملف PDF، مما يتيح للطلاب سهولة البحث عن أسمائهم ضمن الكشوفات المتاحة.

موعد ظهور نتائج القبول المركزي بالجامعات العراقية 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن غلق باب التسجيل في القبول المركزي بالجامعات العراقية في 1 أكتوبر الجاري، وتتم حالياً عملية فرز الرغبات بناءً على المعدلات والأماكن الشاغرة في الجامعات الحكومية والخاصة، وفي الساعات المقبلة، ستعلن الوزارة عن الانتهاء من مراجعة جميع الرغبات وظهور النتائج بشكل رسمي للجميع عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، يمكن للطلاب متابعة النتائج والاستعلام عنها من خلال الموقع الرسمي mohesr.gov.iq، حيث سيتم نشر النتائج للطلاب المقبولين وفقًا للمعايير المحددة.