بعد غياب أيقونة المسابقة الكبري .. ما موعد بطولة مستر أولمبيا 2024 والقنوات الناقلة لها؟

بعد غياب أيقونة المسابقة الكبري .. ما موعد بطولة مستر أولمبيا 2024 والقنوات الناقلة لها؟
موعد بطولة مستر أولمبيا 2024

ما موعد بطولة مستر أولمبيا 2024 تعتبر واحدة من المسابقات الرياضية التي تقام كل عام من أجل معرفة أخر التطورات التي وصل إليها كمال الأجسام من مختلف البلدان المشتركة، ومنذ بداية هذه المنافسة يحاول العديد من المشاركين بذل قصاري جهودهم للفوز بهذه المنافسة العظيمة، خاصةً في ظل غياب اللاعب المصري الشهير والفائز باللقب في العام الماضي 2023 “بيج رامي” حيث يفتح غيابه الطريق إلى العديد من اللاعبين لمحاولة جديدة من أجل الفوز بهذا اللقب الذي يتنافس عليه عدد كبير من المتسابقين.

موعد بطولة مستر أولمبيا 2024

بدأ اجتماع مستر أولمبيا 2024 داخل المدينة الأمريكية لاس فيغاس من اليوم العاشر حتى اليوم الثالث عشر من شهر أكتوبر، وتتجه الأنظار على سباقات الوزن المفتوح بشكل خاص، والتي سوف تشرع من السبت الثاني عشر أكتوبر في تمام 5 صباحًا بتوقيت كلًا من مصر والسعودية، وفي الصباح الساعة 6 بتوقيت الإمارات، ومن المحتمل أن تصبح نسخة ذلك العام ضمن أكثر النسخ دهشة، وبالأخص في حيز السباق الشديد بين أفضل اللاعبين في كمال الأجسام عالميًا.

القنوات الناقلة لبطولة مستر أولمبيا

حتى اليوم لم تعلن قناة عربية عن عرضها للمسابقات داخل نطاق شمال إفريقيا والشرق الأوسط، بينما يتم عرض البطولة بشكل مباشر بواسطة المنصة الرسمية للاتحاد الدولي لكمال الأجسام وأيضًا القناة الأولمبية الأساسية.

الفئات المشاركة داخل مستر أولمبيا 2024

  • تختلف الفئات المنافسة أثناء البطولة، مما يقدم الفرصة لأعلى مجموعة من اللاعبين لإظهار المهارة البدنية وقوتهم، ومن ضمن تلك الفئات المشاركة داخل نسخة 2024:
  • الوزن المفتوح تعتبر تلك الفئة الأعلى جاذبية للعناية، حيث يتسابق فيها أكثر اللاعبين قوة وشدة، معروفة تلك الفئة بالمنافسات الشديدة لكبار كمال الأجسام.
  • 212 تلك الفئة تركز على الإتزان بين التناسق العضلي والحجم، وهي خاصة باللاعبين التي لهم وزن منخفض بدءًا من 212 باوند.
  • الفيزيك للرجال حيث تعتني تلك الفئة بالتحديد على تفاصيل العضلات والجسم المتناسق، وتعد من الفئات التي رأت ارتفاع في شعبيتها بالأعوام الماضية.
  • الكلاسيك فيزيك تطلق تلك الفئة الاهتمام بالمعدلات المثالية للجسد، وتأخذ روحها من الأبطال السابقين الذين اهتموا بالجمال والجسم المتناسق عن الحجم العضلي الهائل.