الجوهرة المشعة.. موعد مباراة السعودية والبحرين في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026

الجوهرة المشعة.. موعد مباراة السعودية والبحرين في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم في الخليج العربي إلى مباراة مصيرية بالنسبة للمنتخب السعودي والمنتخب البحريني ضمن منافسات الجولة الرابعة بالدور الثالث من تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، ويبقى هدف الأخضر أنه لا بديل عن الفوز لتعويض الخسارة المؤلمة التي مُني بها على أرضه في جدة بملعب “الجوهرة المشعة” بمدينة الملك عبدالله الرياضية بأقدام منتخب اليابان الملقب بالساموراي الأزرق، وبنتيجة أغضبت الجماهير السعودية، حتى أنهم طالبوا باستقالة وزير الشباب، وإقالة روبرتو مانشيني، ورحيل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل.

مباراة السعودية والبحرين.. الموعد بالتاريخ والساعة

وبعد مباراة اليابان، توقف رصيد المنتخب السعودي عند 4 نقاط فقط، لعب حتى الآن 3 مبارايات، تعادل في المباراة الأولى أمام إندونيسيا بهدف لمثله، وخاض الجولة الثانية أمام منتخب الصين، ونجح في هزيمته 2 مقابل 1، وكانت الجولة الثالثة ضد اليابان، ونال مرارة الهزيمة لأول مرة في التصفيات من اليابان 2-0.

ويقع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة التي تضم اليابان، و الصين، وإندونيسيا، وأستراليا، والبحرين، وفي هذا الدور من التصفيات يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، وأما أصحاب المراكز (الثالث والرابع) فيذهبوا للدور الرابع وفيه مجموعتان، تتكون كل مجموعة من 6 منتخبات، ويتأهل صاحب المركز الأول إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا بشكل مباشر.

ويواجه المنتخب السعودي منتخب البحرين على أرضية ملعب الجوهرة المشعة، على أرضه ووسط جمهوره يوم الثلاثاء القادم، الموافق 15 أكتوبر 2024 (بعد غد)، وسوف تنطلق صافرة البداية في تمام التاسعة مساءً بتوقيت الرياض والقاهرة.

وبالنسبة لمنتخب البحرين فهو الآن متساويا مع الأخضر، فالمنتخبان في المركز الثالث والرابع، ويسبقهم المنتخب الأسترالي في المركز الثاني، وما زالت هناك الفرصة مهيأة لدة المنتخبين للتأهل للمونديال.

المركز الفريق المباريات الأهداف النقاط
لعب فاز تعادل خسر له عليه الفارق
1 اليابان 3 3 0 0 14 0 +14 9
2 أستراليا 3 1 1 1 3 2 +1 4
3 السعودية 3 1 1 1 3 4 -1 4
4 البحرين 3 1 1 1 3 7 -4 4
5 إندونسيا 3 0 3 0 3 3 0 3
6 الصين 3 0 0 3 2 12 -10 0

القنوات الناقلة للمباراة

وسيتم نقل المباراة على شبكة بي إن سبورتس إتش بي 2، وقناة الكاس، ولم يتم التعرف على معلق القناة حتى الآن، وفي حال ظهور أي جديد سيتم موافاتكم واطلاعكم على كافة التفاصيل.