منتج تمويل الزواج.. شروطه بعد زيادته لـ 72 ألف بدلًا من 60 ألف ريال

منتج تمويل الزواج.. شروطه بعد زيادته لـ 72 ألف بدلًا من 60 ألف ريال
التقديم علي تمويل الزواج

منتج تمويل الزواج، فقد تم الإعلان من جانب بنك التنمية الاجتماعية عن توفير منتج تمويل الزواج بنسخته الجديدة التي تم تحسينها من جديد لتشمل زيادة في سقف التمويل يصل إلى مبلغ 72 ألف ريال سعودي وذلك بدلًا من مبلغ 60 ألف ريال، ويتم التقديم في منتج تمويل الزواج بعدد من الشروط العامة التي يجب أن تتوافر في أي مستفيد يرغب في الحصول عليه، وسوف نوفر لكم شروط وطريقة التقديم علي منتج تمويل الزواج.

منتج تمويل الزواج

يعد منتج تمويل الزواج من المنتجات التي ساهمت بشكل كببر خلال فترة زمنية أقل من 10 أشهر خلال العام الجاري، في زواج ما يقرب من 36 ألف شاب وفتاة بقيمة تجاوزت مليار ريال، ومنذ بداية إطلاق المنتج فقد ساهم المنتج في زواج ما يقرب من 2.6 مليون مواطن ومواطنة وفق تكلفة إجمالية بلغت 57 مليون ريال.

فالتحديث الجديد للمنتج المعلن عنه من قبل الصندوق يهدف إلى تلبية احتياجات شريحة أكبر من المستفيدين ومساعدتهم في تحقيق الاستقرار الأسري.

مميزات المنتج الجديد

يتميز المنتج الجديد بفترة سداد مرنة تصل إلى 4 سنوات، وهو ما يتيح للمستفيدين القدرة على تخطيط الأمور المالية بشكل أفضل.

وكان بنك التنمية الاجتماعية قد رفع الحد الأعلى لراتب تمويل الزواج الذي يصل لمبلغ 60 ألف ريال من أجل إعانة وتشجيع الشباب على الزواج، إلى 14500 ريال بدلًا من مبلغ 12500 ريال.

شروط التقديم علي تمويل الزواج

حدد البنك الشروط العامة التي يجب أن تتوافر في أي شخص، ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

  1. عدم تجاوز عمر المتقدم 70 عامًا.
  2. يتطلب التقديم سلامة السجل الائتماني.
  3. ألا يزيد الدخل الشهري على 14.500 ريال.
  4. أن يكون الزواج للمرة الأولى، وأن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو أن تكون من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفي حالة إذا كانت الزوجة غير ذلك؛ يتطلب توفير موافقة زواج من الجهة المختصّة، علاوة إلى شرط عقد نكاح رسمي مصدّق من جانب المحكمة المختصّة؛ على ألا يكون قد مضى على تاريخ الزواج أكثر من سنتين هجريتين.

‫وكان بنك التنمية الاجتماعية قد أوقف عددًا من البرامج المخصصة للتمويل بشكلٍ مؤقتٍ من أجل التحسين والتطوير، مثل قرض الأسرة الذي عاد مرة أخري خلال الأيام السابقة.