سعر الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق .. بورصة الدواجن تصدر تقريرها

سعر الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق .. بورصة الدواجن تصدر تقريرها
سعر الفراخ البيضاء اليوم

يرغب الكثير بالتعرف على سعر الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق ، حيث يعتبر سعر الفراخ غير ثابت ويتغير لعدة أسباب وعوامل مختلفة، كما تعتبر الدواجن من الأطعمة الأساسية التي يعتمد عليها الكثير من البيوت، ومن خلال هذا الموقع سنتعرف على عوامل تغيُر أسعار الفراخ.

سعر الفراخ البيضاء اليوم في الأسواق

يشغل بال الكثير من الأسر المصرية سعر الفراخ البيضاء اليوم، حيث يعتبر أسعار الفراخ اليوم شهدت تراجع في البورصة والسوق المحلي مقارنة بأخر سعر حيث انخفض سعر كيلو الفراخ البيضاء ثلاث جنيهات، حيث يصل سعر الفراخ في البورصة 78 جنيهًا للكيلو الواحد وفي الأسواق ما بين 78 إلى 84 جنيه مصري.

عوامل تؤثر على سعر الفراخ البيضاء

سعر الفراخ البيضاء اليوم

يتغير سعر الفراخ كل يوم بسبب العديد من العوامل التي منها ما سنتعرف عليه من خلال هذه الفقرة:

  • العرض والطلب حيث كلما زاد الطلب على الفراخ البيضاء زاد سعرها في الأسواق وخاصةً في المواسم التي هي مثل شهر رمضان والأعياد يزيد الطلب عليها ويرتفع سعرها.
  • كما تعتبر تكلفة الإنتاج من العوامل التي تؤثر على أسعار الفراخ البيضاء حيث تحتاج إلى رعاية وعمالة وأدوية بالإضافة إلى تكاليف العلف كل هذا يتسبب في زيادة رفع أسعار الفراخ البيضاء.
  • الأوضاع الاقتصادية من الأشياء التي تؤثر بشكل كبير على تغير سعر الفراخ في السوق خاصة في فترات التضخم تميل أسعار الفراخ إلى الارتفاع.

نصائح للمستهلكين عند شراء الفراخ البيضاء

يوجد بعض النصائح التي يجب على المستهلكين الانتباه لها عند شراء الفراخ البيضاء والتي منها ما سنتعرف عليه من خلال ما يلي:

  • قبل شراء الفراخ البيضاء يجب المقارنة بين الأسعار للحصول على أفضل العروض.
  • يجب شراء كميات كبيرة حيث يساعد هذا في توفير الأموال.
  • يجب تخزين الفراخ البيضاء بطريقة سليمة وهذا يساعد في تجنب زيادة الأسعار المفاجئة.

الفراخ البيضاء من الوجبات الأساسية للكثير من الأُسر لهذا يعتبر سعرها مهم ويهتم الكثير بالتعرف عليه أول بأول، حيث يتغير السعر كل يوم بسبب التغيرات التي تحدث من تغيرات اقتصادية وغيرها.