ب 21 جنيه سعر كيلو حديد خردة اليوم 14 أكتوبر في مصر تعرف على باقي الاسعار

ب 21 جنيه سعر كيلو حديد خردة اليوم 14 أكتوبر في مصر تعرف على باقي الاسعار

يعتمد سعر الحديد الخردة بشكل كبير على عوامل كثيرة من أهمها جودة الخردة المعروضة ونوعها، بالإضافة إلى مدى توفرها في السوق المصري، حيث أنه لا غنى عنها لانه يتم استخدامها بشكل رئيسي في إعادة التصنيع والمنتجات الثانوية، مما يجعلها مادة أساسية لقطاع الصناعات الثقيلة والمعدنية في مصر، والسعر في مصر الفترة الحالية في حالة عدم استقرار ومن المتوقع استمرار تلك الحالة في أسعار الحديد الخردة في المستقبل القريب، وذلك بالتالي يؤدي إلى مواجهة قطاع الصناعات المعدنية لحالة من الضغط المستمر لمواكبة هذه التغيرات وتحقيق التوازن بين العرض والطلب.

سعر كيلو حديد خردة في مصر اليوم 14 أكتوبر

سجلت أسعار الحديد الخردة في مصر اليوم حالة غير مستقرة في الأسواق المحلية، حيث تداول الأسعار في سوق الخردة بالتالي:

  1. يتراوح سعر كيلو خردة ما بين 21 جنيه مصري إلى 23 جنيه مصري للكيلو.
  2. وأما عن سعر طن الحديد الخردة الخليط فقد بلغ سعره نحو 21 الف جنيه مصري.
  3. وأما عن سعر طن حديد خردة المميزة فقد وصل سعره اليوم إلى 23 ألف جنيه مصري، تأتي هذه الأسعار في حالة من تغيرات المستمرة في سوق الحديد.
  4. وأما عن سعر كيلو الالمونيوم اليوم فقد تراوحت ما بين 60 جنيه إلى 99 جنيه للكيلو.
  5. كما قد شهد سعر طن الحديد اليوم حالة من الاستقرار فقد وصل سعر الطن 39,922.28 جنيه، حيث أن سعر الحديد يتأثر بسبب عدة عوامل أهمها تكاليف إنتاجه.

الحديد الخردة في مصر ما بين ارتفاع وانخفاض

يعمل الحديد الخردة دور هام في تخفيض تكلفة إنتاج الحديد والصلب، حيث يتم اعاده صهر الخردة واستخدامه في صناعة منتجات معدنية جديدة، هذا الدور المهم للحديد الخردة في الصناعة يعتبر من الأسباب الرئيسية وراء الاهتمام المتزايد بها، خصوصًا في ظل ارتفاع تكاليف المواد الخام الجديدة لصنع الحديد، إضافة إلى ذلك فإن استخدام الخردة يقلل من الحاجة إلى استخراج خام الحديد من المناجم، مما يساهم في تقليل التكلفة لتلك المهمة.

عوامل تؤثر في أسعار الحديد الخردة بمصر

يوجد عدة عوامل اقتصادية تؤثر على سعر الحديد الخردة من أهمها الطلب العالمي على الحديد بشكل عام والتغيرات في أسعار الطاقة بشكل مستمر والتي يتم استخدامها في صهر الحديد، والتغيير في تكاليف النقل.