بيضة واحدة وبدون سمنة وزبدة بسكويت تمر ناعم وصفة موفرة والطعم رائع

بيضة واحدة وبدون سمنة وزبدة بسكويت تمر ناعم وصفة موفرة والطعم رائع

الحلويات وخاصة البسكويت لها طعم ومذاق خاص بالاخص التي تصنع في المنزل من ربة الأسرة ويكون مميز بمكونات بسيطة متاحة في كل منزل، ومن تلك الحلويات نوع بسكويت يعشقه الكثيرين وهو بسكويت التمر وسنعده لكم بوصفة اقتصادية موفرة بيضة واحدة وبدون زبدة أو سمنة والطعم رائع والقوام ناعم ولن تتوقف ربة المنزل عن تحضيره لأسرتها بشكل دائم فتابعوا معنا طريقة بسكويت التمر بوصفة موفرة في ميزانية المنزل وكمية تكفي الأسرة كلها بأقل المكونات.

مكونات أنعم والذ بسكويت تمر

  1. بيضة واحدة متوسطة الحجم بدرجة حرارة المطبخ
  2. نصف كوب من السكر
  3. نصف كوب من الزيت
  4. ملعقة صغيرة من الفانيليا
  5. كوب ونصف الكوب من دقيق
  6. رشة ملح صغيرة
  7. 2 ملعقة كبيرة من حليبب بودرة ناعم
  8. ملعقة صغيرة من النشا
  9. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر

مكونات حشو البسكويت

  1. نصف كوب من التمر المعجون
  2. ملعقة كبيرة من زيت أو زبدة لعجنها

تحضير بسكويت التمر بوصفة موفرة بسيطة

  • في وعاء الخلاط نضيف البيضة مع نصف كوب من السكر مع نصف كوب من زيت مع الفانيليا ونخفق تلك المكونات بشكل جيدا حتى يذوب السكر ويختفي تماماً.
  • نجهز باقي المكونات في وعاء ننخل الدقيق مع النشا والبيكنج بودر والحليب البودرة مع الملح ونقلب مكونات جافة مع بعضها البعض.
  • نضيف لهم المكونات السائلة السابقة، ونقلب حتى تتداخل كل المكونات مع بعضها تلم العجينة فقط من دون عجن، يمكن إضافة 2 ملعقة من حليب لتنعيم العجينة.
  • ولو كانت العجينة ملتصقه باليد يمكن إضافة القليل من دقيق، فلابد من أن تكون العجينة طرية وملمسها ناعم، وعند صنع كرة منها تظل متماسكة من دون تشققات، ثم تلف في كيس من البلاستيك وتترك لمدة 10 دقائق لكي ترتاح.
  • نجهز الحشو بخلط التمر معجون مع زيت أو الزبدة وتصنع منها كرات ثم نفردها على شكل مستطيل طولي، وتفرد العجينة تحت بنفس شكل التمر ولكن العرض اكبر قليلا وتفرد العجينة بالطول وعليها نفرد التمر ونغلق من أعلى بحيث تغطى العجينة التمر.
  • ثم في صينية الفرن ندهنها بالقليل من الزيت أو تبطن بورق الزبدة ويرص عليها قطع ببسكويت التمر بعد حشوه، وندخلها الفرن الساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية في الرف الأوسط.
  • عندما يتحول لون قطع البسكويت من أسفل باللون الذهبي تخرج من الفرن مباشرةً وتغطى بقطعة من القماش النظيفة حتى تبرد وتقدم باردة بالهنا والشفا.