عاجل.. جدول الدور الثالث وموعد امتحانات الثالث المتوسط بالعراق والسادس الإعدادي

عاجل.. جدول الدور الثالث وموعد امتحانات الثالث المتوسط بالعراق والسادس الإعدادي

وزارة التربية العراقية تعلن عبر صفحتها الرسمية عبر الفيس بوك موعد امتحانات الثالث المتوسط بالعراق وجدول الامتحانات الوزارية لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي (الدور الثالث) للعام الدراسي 2023 – 2024، حيث يبحث العديد من الطلبة والطالبات بالصف الثالث المتوسط والصف السادس الإعدادي عن موعد امتحانات الدور الثالث.

بعد أداء الطلبة والطالبات الذين لم يوفقوا في اختبارات الدور الأول أمتحانات الدور الثاني ولكن لم يوفقوا أيضا، تم إعلان موعد اختبارات الدور الثالث للاستعداد لأداء الاختبارات.

موعد امتحانات الثالث المتوسط بالعراق

أعلنت وزارة التربية العراقية عبر مواقعها الرسمية عن موعد امتحانات الثالث المتوسط وامتحانات السادس الإعدادي الدور الثالث، حيث ستبدأ امتحانات الدراسة المتوسطة للدراسات العربية والكردية والتركمانية والأجنبية للعام الدراسي 2023-2024 الدور الثالث يوم الأربعاء الموافق السادس عشر من أكتوبر الجاري.

جدول الدور الثالث الثالث المتوسط

وكما هو موضح في إعلان وزارة التربية العراقية أنه إذا صادفت عطلة رسمية خلال أيام الامتحانات فسيتم نقل امتحان ذلك اليوم لليوم الذي يليه، ويتم استئناف باقي الجدول كما هو، كما نوهت في الإعلان أيضا أن الامتحانات ستبدأ في تمام الساعة الواحدة ظهرا وذلك بالتوقيت المحلى لمدينة بغداد.

تبدأ امتحانات الثالث المتوسط الدور الثالث باختبار التربية الإسلامية، وتنتهي الامتحانات كما جاء بالجدول الوزاري بامتحان اللغة الفرنسية واللغة الكردية واللغة التركمانية، وذلك يوم الخميس الموافق الرابع والعشرون من شهر أكتوبر

موعد امتحانات السادس الإعدادي بالعراق

كما أعلنت وزارة التربية العراقية عبر مواقعها الرسمية أيضا عن موعد امتحانات السادس الإعدادي الدور الثالث، حيث ستبدأ الامتحانات العامة للدراسة الإعدادية،  العربية والكردية والتركمانية والأجنبية ، للعام الدراسي 2023-2024 الدور الثالث يوم الثلاثاء الموافق التاسع والعشرون من أكتوبر الجاري.

جدول الدور الثالث السادس الإعدادي
جدول الدور الثالث السادس الإعدادي

حيث ستكون أول الامتحانات هو امتحان التربية الإسلامية، ثم يليها في اليوم التالي اختبار اللغة العربية ثم اختبار اللغة الانجليزية وذلك لكل من العلمي والأدبي والفنون،وكما هو موضح في الجدول السابق أن نهاية الاختبارات سيكون يوم الأربعاء الموافق السادس من نوفمبر ذلك سيكون باختبار اللغة الفرنسية لطلبة العلمي من الدراسة العربية تعليم عام وموهوبين.