موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأردن وعمان في تصفيات كأس العالم 2026 والمعلق

موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأردن وعمان في تصفيات كأس العالم 2026 والمعلق
الأردن ضد عُمان

إليكم موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأردن وعمان في تصفيات كأس العالم 2026 والمعلق، حيث تفصلنا ساعات على اللقاء المنتظر بين المنتخبين الذي سيقام في المملكة الأردنية الهاشمية، وهو ما دفعنا لإعداد هذا التقرير، والذي نكشف غيه عن تفاصيل وبطاقة المباراة، بشأن المعلقين والتوقيت وقنوات البث، كل ذلك وأكثر سوف نعرفه من خلال السطور القادمة.

وقبل موقعة المنتخبين، دعونا نسلط الضوء حول ترتيب مجموعة منتخب الأردن وسلطنة عُمان:

  • في الصدارة كوريا الجنوبية برصيد 7 نقاط.
  • بالمركز الثاني منتخب العراق بـ 7 نقاط.
  • ثم يحل الأردن ثالثاً بـ 4 نقاط، بعدما خسر في لقاء وتعادل في آخر وفاز في الثالث.
  • ورابعاً سلطنة عُمان برصيد 3 نقاط.
  • وفي الترتيب الخامس الكويت بنقطتين، ثم فلسطين بنقطة وحيدة.

موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأردن وعمان

من المقرر أن تبدأ مباراة سلطنة عُمان أمام المملكة الأردنية الهاشمية، في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت القاهرة والعاصمة عمّان، السادسة مساءً بتوقيت مسقط. حيث يستضيف ستاد عمان الدولي المباراة المرتقبة بين المنتخبين ضمن مواجهات دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

تُتابعون البث المباشر لمباراة الأردن وعُمان عبر قناتي بي إن سبورتس والكأس 6 الرياضية.

أعلنت قناة beIN SPORTS 4 الناقل الحصري لمباراة منتخب عُمان ضد الأردن، عن إسناد مهمة التعليق إلى علي محمد علي، بينما لم تكشف قناة الكأس السادسة عن معلق اللقاء بعد.

تاريخ مواجهات سلطنة عُمان ضد الأردن

شهدت مواجهات المنتخب الوطني العُماني ونظيره الأردني تنافساً ممتداً على مدار 43 عاماً،  التقيا في 29 مباراة، حيث تميز المنتخب الأردني بتفوقه في أغلب هذه اللقاءات، إذ حقق 17 انتصاراً، فيما فاز منتخبنا الوطني في 4 مباريات فقط، وانتهت 8 مواجهات بالتعادل، بينما سجل المنتخب الأردني 43 هدفاً، وعلى الجانب الآخر أحرز منتخب عُمان 18 هدفاً.

أقيمت أول مباراة بين المنتخبين في 14 فبراير 1981 بالعاصمة العُمانية مسقط، حيث فاز المنتخب الأردني بهدف نظيف. وكانت آخر مواجهة جمعت بينهما في 26 سبتمبر 2022، ضمن البطولة الودية الرباعية التي نظمتها الأردن، وانتهت بفوز المنتخب الأردني بهدف دون مقابل.

حقق المنتخب الأردني الفوز بنتيجة 3-0 على سلطنة عُمان في مناسبتين؛ الأولى كانت في تصفيات كأس آسيا 2007 في 15 نوفمبر 2006، والثانية في لقاء ودي بمسقط في 11 ديسمبر 2007.

في المقابل، تمكن منتخب سلطنة عُمان من الفوز على الأردن بنتيجة 3-0 في مباراة واحدة أقيمت في 1 مارس 2006، ضمن تصفيات كأس آسيا 2007.

ومن الجدير بالذكر أن هناك  6 مباريات بين المنتخبين انتهت بالتعادل السلبي. وكانت هناك محطات مهمة في تاريخ مواجهاتهما، حيث كان المنتخب الأردني أول منتخب عربي يلعب في العاصمة مسقط. كما حرم المنتخب الأردني عُمان من الوصول إلى الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم في تصفيات 2014، بعد أن سجل أحمد هايل هدفاً حاسماً في تلك المباراة.