حادث اتوبيس جامعة الجلالة.. محافظ السويس يكشف التفاصيل ومصادر في الجامعة تشير إلى هذا

حادث اتوبيس جامعة الجلالة.. محافظ السويس يكشف التفاصيل ومصادر في الجامعة تشير إلى هذا
حادث اتوبيس جامعة الجلالة

تقدم رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد سامي عبد الصادق ورئيس جامعة دمنهور الدكتور إلهامي ترابيس وغيرهم من رؤساء الجامعات بالتعازي إلى رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة ورئيس الجامعة وأسر الطلاب بأكملها إثر وفاة عدد من الطلاب في حادث اتوبيس جامعة الجلالة، حيث وقع الحادث مساء البارحة الاثنين 14 أكتوبر من عام 2024 ونجم عنه الكثير من الوفيات والإصابات أثناء عودة الطلاب إلى بيوتهم بعد أن انتهى اليوم الدراسي.

سبب حادث اتوبيس جامعة الجلالة

وضح محافظ السويس اللواء طارق حامد الشاذلي بعض التفاصيل بشأن الحادث الذي وقع البارحة، حيث أشار في مداخلة هاتفية له مع برنامج حضرة المواطن أن حادث اتوبيس جامعة الملك أدى إلى وقوع 40 ضحية تنوعت ما بين إصابات ووفيات، حيث قال بأنه حتى الوقت الحالي يوجد 10 وفيات و30 حالة إصابة منها خمسة خطرة وستة متوسطة و19 سوف يتم تخريجهم من المشفى خلال أيام، كما أشار إلى أن الحادث قد وقع في منطقة نفق أبودرج بطريق الجلالة – الزعفرانة، وأشار إلى أن النتائج الأولية تشير إلى أن الإطار ارتطم بمنتصف الطريق مما سبب انقلاب الأوتوبيس كاملاً، وأكمل قائلاً:

“مش عايزين نستبق التحقيقات والأحداث، لكن اللي باين إن عجلة الأتوبيس خبطت في الجزيرة اللي في نص الطريق، والأتوبيس اتقلب، والله أعلم هل السرعة أو فردة الكاوتش؟! لسه التحقيقات هتوضح.”

مصادر تتحدث عن حادث طلاب جامعة الجلالة

في تصريحات أدلت بها مصادر من جامعة الجلالة لـ “المصري اليوم” أشير إلى أن الحادث الذي وقع البارحة الاثنين كان لاوتوبيس لا يتبع للجامعة وإنما هو ملك لأحد الشركات الخاصة الخارجية، كما ذكرت أيضاً أن إدارة الجامعة ذهبت إلى الفور عقب حصول الحادث إلى مكانه من أجل أن يقدموا الرعاية الطبية للطلاب كما قاموا أيضاً بزيارة المصابين وعملوا على توفير أكياس الدم اللازمة لإنقاذ الطلاب، كما تقدمت الجامعة متمثلة بأساتذتها ورؤسائها بخالص العزاء للمتضررين بالحادث ولأسرهم متمنيين الشفاء العاجل للمصابين والرحمة للمتوفين.

المعاينة المبدئية لحادث اتوبيس جامعة الجلاله

من خلال النظر المبدئية تبين أن الاتوبيس يحمل رقم أ. ق. م 2376، وفور حصول الحادث وجه مدير مرفق الإسعاف في المنطقة الدكتور مينا فوزي 25 سيارة إلى الموقع لإجلاء ونقل المتضررين بعد حدوثه.