توقعات سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي خلال الأيام القادمة 2024

توقعات سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي خلال الأيام القادمة 2024
توقعات سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

تعتبر مصر واحدة من أهم الدول التي تستقبل عملة الدولار، وذلك بسبب العاملين في الخارج وحركة التجارة الخارجية، مما يدفع المصريين بصورة دائمة الى متابعة توقعات سعر الدولار اليوم في مصر، حيث ستكون هذه المقالة مرجع أساسي لك نوفر فيها تحديث يومي لسعر الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري.

نشير الى أن التوقعات التي سنقوم بعرضها خلال تحديثاتنا هي اجتهاد شخصي وفقاً للبيانات التجارية والاقتصادية المعلنة، وكذلك المشاريع التي من المتوقع تنفيذها في مصر والتي ستلعب دوراً كبيرا في حركة أسعار الدولار والعملات الأجنبية.

توقعات سعر الدولار اليوم الثلاثاء 15/10/2024 

نتوقع استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء مقابل الجنيه المصري ما بين 48.56 الى 48.60، حيث يسجل بنك أبو ظبي الإسلامي اليوم السعر الأعلى لشراء الدولار، حيث يسجل سعر الدولار على شاشة البنك 48.59 مقابل الجنيه، وباقي البنوك المصرية تستقر أسعار الصرف لديها عند نفس المستوى تقريباً.

وسجل مصرف أبو ظبي التجاري اليوم الثلاثاء السعر الأعلى لشراء عملة اليورو عند 53 جنيه مصري، وتستقر اسعار الصرف في كل البنوك تقريباً عند مستوى الصرف الحالي على الشاشات، ولا نتوقع حدوث تغيراً ملحوظاً خلال اليوم الثلاثاء.

توقعات سعر الدولار خلال الفترة المتبقية من عام 2024

تطرح الدولة المصرية العديد من المشاريع الاستثمارية بهدف تقليل الاعتماد على العملة الصعبة، ومضاعفة الناتج المحلي لتغطية الاحتياجات الأساسية، وفي هذه الجزء من المقالة سننشر تحديثات مستمرة بشأن أهم المشاريع الاستثمارية المتوقع تنفيذها ودورها في سعر صرف العملات الصعبة وخصوصاً الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري.

طرح مشروع استصلاح أراضي الوادي الجديد (مشروع ال 200 فدان)

أعلنت وزارة الزراعة مؤخراً عن طرح واحد من المشاريع الزراعية الاستثمارية التي من شأنها أن تضاعف الناتج المحلي للغذاء، وهو مشروع ال 200 فدان في محافظة الوادي الجديد.

لا نتوقع أن يساهم طرح هذا المشروع في السيطرة على سعر الدولار خلال الفترة المتبقية من العام الجاري 2024، وذلك لأن مشاريع استصلاح الأراضي الزراعية تستغرق وقت طويل ربما يصل الى سنوات كثيرة للبدء في تحقيق دورة إنتاجية تساهم في تلبية احتياجات السوق المحلي، لذلك من غير المتوقع أن نلاحظ انخفاضاً في سعر الدولار خلال الفترة المقبلة نتيجة طرح المشاريع الزراعية الاستثمارية نظراً لأنها تعتبر استثمارية طويلة الأجل.