موعد لعبة العراق القادمة في تصفيات كأس العالم 2026 بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية

موعد لعبة العراق القادمة في تصفيات كأس العالم 2026 بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية
موعد لعبة العراق القادمة في تصفيات كأس العالم 2026 بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية

يبحث الجمهور العراقي عن موعد لعبة العراق القادمة في تصفيات كأس العالم 2026 بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية، حيث سقط أسود الرافدين أمام الشمشون الكوري بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء ضمن تصفيات كأس العالم، أقيم اللقاء ضمن إطار الجولة الرابعة من المرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

موعد لعبة العراق القادمة في تصفيات كأس العالم 2026

وأنهى منتخب العراق تحت قيادة مدربه خيسوس كاساس معسكر أكتوبر بفوز على فلسطين وخسارة أمام كوريا الجنوبية، وعليه سيستكمل مباريات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 في شهر نوفمبر القادم، عندما يلعب على ميدانه أمام الأردن يوم 14 نوفمبر 2024، في المواجهة التي ستنطلق عند تمام الساعة السادسة والربع مساءً بتوقيت بغداد والقاهرة ومكة المكرمة، الساعة السابعة والربع مساءً بتوقيت أبو ظبي.

ويعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية، احتل المنتخب العراقي المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات، حيث يمتلك 7 نقاط من أول 4 مباريات، بواقع الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء وحيد والخسارة في مثله.

نتيجة مباراة العراق وكوريا الجنوبية

استقبل ملعب “ستاد سيؤول كأس العالم” بالعاصمة الكورية الجنوبية أحداث المواجهة التي تعتبر قمة مواجهات المجموعة الثانية بين منتخبين كانا يتقاسمان الصدارة؛ بدأت المباراة بوتيرة متوازنة، لكن التقدم كان لصالح منتخب كوريا الجنوبية عندما سجل اللاعب أوه سي هون الهدف الأول في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول.

رد منتخب العراق سريعًا في الشوط الثاني، حيث تمكن أيمن حسين من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 50، مما أعاد التوازن إلى اللقاء؛ استمر التعادل حتى الدقيقة 74، حين أعاد اللاعب هيون جيو التقدم لصالح كوريا الجنوبية بتسجيله الهدف الثاني، وبعد تسع دقائق، في الدقيقة 83، عزز لي جاي سونج تقدم كوريا بهدف ثالث، مما صعب الأمور على المنتخب العراقي.

رغم تأخره، لم يستسلم منتخب العراق وتمكن إبراهيم بايش من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 94 من الوقت المحتسب بدل الضائع. الهدف جاء من ركلة ركنية نفذها علي جاسم، ليرتقي بايش برأسه ويضع الكرة في شباك منتخب كوريا الجنوبية.