أخر خميس في أكتوبر.. بداية العمل بالتوقيت الشتوي في مصر 2024/ 2025 (اعرف أكثر)

أخر خميس في أكتوبر.. بداية العمل بالتوقيت الشتوي في مصر 2024/ 2025 (اعرف أكثر)

إن الإجابة على سؤال “متى موعد التوقيت الشتوي هذا العام 2024/ 2025 لهذا العام؟، هي أخر خميس من شهر أكتوبر 2024، وبذلك فإنه تفصلنا أيام قليلة عن العمل بالتوقيت الشتوي في مصر، وسوف تتقدم الساعة 60 دقيقة بشكل رسمي ابتداءً من هذا التاريخ، حيث تبدأ ساعات النهار في الانخفاض، وتزداد ساعات الليل مما يتطلب العودة للتوقيت الشتوي من جديد.

وكانت الحكومة المصرية قد قررت في وقت سابق، أن يكون آخر موعد للعمل بالتوقيت الصيفي هو ليلة الخميس 31 أكتوبر 2024، ليكون ذلك إيذانا منها بتأخير الساعة 60 دقيقة، وبذلك فإن الساعة 12 صباح الجمعة الموافق 1 نوفمبر، سترجع إلى الوراء 60 دقيقة لتكون الساعة الحادية عشر مساء يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024.

ما هي فوائد تطبيق التوقيت الشتوي؟

إن لتطبيق التوقيت الشتوي فوائد عديدة، يأتي في مقدمتها:

  • اتفاق ساعاة الذروة مع ساعات النوم، وهذا يقلل الضغط على الشبكة القومية للكهرباء.
  • تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية للإنارة.
  • تعزيز الحياة الاجتماعية عن طريق توفير الوقت خارج العمل، حيث ستزداد ساعات النهار بعد العمل.
  • يمثل التوقيت الشتوي راحة لجسم الإنسان، لأن البشر بطبيعتهم يميلون للنوم المبكر والاستيقاظ المبكر.

ما هي المواعيد الجديدة لغلق المحلات في مصر بعد التوقيت الشتوي 2024؟

كانت وزارة التنمية المحلية قد أعلنت في وقت سابق عن تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات خلال أسبوعين، وبالتحديد في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الماضي وفقا للمواعيد الشتوية المنتظرة، وذكر ذلك الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، مؤكدا على أن الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر، هي بداية تطبيق غلق المحلات والكافيهات، وكذلك المطاعم وفقا للقرار الوزاري.

وأشار مساعد الوزير إلى أن المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمطاعم والكافيهات ستتضمن بدء العمل من الساعة 7 صباحا، وستغلق في العاشرة مساءً، مع الاعتبار بمد ساعات العمل كل خميس وجمعة، بالإضافة إلى الإجازات الرسمية.

متى عاد العمل بالتوقيت الصيفي؟

كان العمل بالتوقيت الصيفي في مصر متوقفا لمدة 7 سنوات، حتى جاء القانون رقم 24 لسنة 2023، وأعاد التوقيت الصيفي من جديد، وتم التطبيق فعليا في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2023، وقضى القانون بأن يتم تقديم الساعة 60 دقيقة حتى آخر خميس من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، وبذلك فإن هذه المرة هي الثانية منذ العودة بعد التوقف 7سنوات.