أعلى سعر للريال السعودي اليوم الخميس 17/10/2024 في مصرف أبو ظبي الإسلامي

أعلى سعر للريال السعودي اليوم الخميس 17/10/2024 في مصرف أبو ظبي الإسلامي
سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري

يتفاوت سعر الريال السعودي امام الجنيه المصري في مختلف البنوك المصرية، لكن الفارق غالباً ما يكون بسيط للغاية، وذلك وسط ترقب كبير في الأسواق حول حركة سعر الريال السعودي أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة وسط الكثير من الأراء المتداولة حول إمكانية حدوث تعويم أخر للجنيه خلال العام الجاري 2024، وسجل مصرف أبو ظبي الإسلامي السعر الأعلى للريال السعودي اليوم مقابل الجنيه.

سجل سعر الريال مقابل الجنيه نحو 12.96 كأعلى سعر له اليوم على شاشة بنك أبو ظبي الإسلامي، وتفاوت السعر في باقي البنوك بنحو 10 قروش زيادة أو نقصان، وتستمر حركة سعر الريال على مدار اليوم بزيادة او نقصان بسيط للغاية، وهو ما يعني استقرار سعر الصرف في البنك المركزي المصري حتى الأن، لكن هل سيستمر الأمر إذا حدث تعويم جديد للجنيه المصري؟

تعويم الجنيه لا يعني بالضرورة انخفاض سعر صرف العملة المحلية، حيث قد يساهم التعويم في رفع سعر الصرف ودعم العملة المحلية، لذلك لا يجب أن نستبق الأحداث ونصدر توقعات غير منطقية.

إلى أين يتجه سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري؟

لاحظنا خلال الشهور الماضية استقرار شبه كبير في اسعار صرف العملات الأجنبية وخصوصا الريال السعودي مقابل الجنيه، ويأتي هذا بالتزامن مع البيانات الحكومية التي تشير الى عزم الدولة على رفع الناتج المحلي للبلاد وتغطية الاحتياجات الأساسية الاستهلاكية، مما يساهم في تقليل الاعتماد على العملة الصعبة.

نستبعد الى حد كبير وصول الريال السعودي الى سعر أعلى بصورة كبيرة خلال الفترة القادمة، وذلك بعد الكثير من المشاريع التي تم الإعلان عنها بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والتي تهدف الى تعزيز التعاون بين الدولتين في الكثير من القطاعات، الأمر الذي ينعكس على دعم الناتج المحلي المصري وجذب المزيد من العملة الصعبة وبالتالي زيادة النقد الدولاري.

لذلك حتى الأن نستطيع أن نتوقع حالة من الاستقرار في سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري خلال الفترة المقبلة من العام الحالي 2024، وسط حالة من ركود السوق السوداء والتي استطاع البنك المركزي المصري القضاء عليها في قرار التعويم السابق.