خطوات التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1446

خطوات التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1446
التسجيل في باصات المدارس الحكومية

تعد خدمة التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1446 من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم بالمملكة للطلاب والطالبات في مختلف المناطق، حيث يفضل أولياء الأمور تسجيل أولادهم في خدمة النقل المدرسي الحكومية من خلال نظام نور التعليمي الإلكتروني لحجز مقاعد في أوتوبيسات المدارس وسوف نتعرف على خطوات التسجيل في السطور المقبلة.

خدمة النقل المدرسي في السعودية

تقدم وزارة التعليم السعودية بالتعاون مع شركات لتطوير خدمة النقل المدرسي لطلاب وطالبات المملكة الملتحقين بالتعليم العام، إمكانية التسجيل في النقل المدرسي وقد دعت الوزارة إلى الإسراع في الاشتراك وتسجيل الأبناء بالخدمة للحصول على مقاعد في باصات المدارس، حيث أوضحت محدودية الأماكن المتاحة في الحافلات كما أن الطلبات تُعرض على لجنة خاصة لدراستها.

خطوات التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1446

يمكن التسجيل في حافلات المدارس الحكومية في المملكة عبر نظام نور الرقمي من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • قم بالولوج لخدمة النقل المدرسي والدخول إلى نظام نور من خلال تسجيل الدخول ببيانات وولي الأمر أو الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • الدخول لخدمة طلب النقل المدرسي من القائمة الجانبية الظاهرة أمامك.
  • انقر على أيقونة اسم الطالب أو الطالبة الذي ترغب في تسجيله بالخدمة.
  • الموافقة على الشروط والأحكام.
  • اكتب رقم الجوال ثم يتم إرسال كود التفعيل لك عبر الهاتف. قم بإدخاله بالمكان المخصص.
  • حدد دفع رسوم التسجيل من خلال خدمة سداد.
  • التأكيد على دفع المبلغ المستحق.
  • ثم طباعة الفاتورة فور الانتهاء من التسجيل.

ما رسوم باصات المدارس الحكومية 1446

أعلنت الوزارة عبر موقعها الرسمي عن ضرورة الإسراع في التسجيل في خدمة النقل المدرسي وبينت المبلغ المستحق لقيمة النقل وهو 200 ريال عن كل طالب أو طالبة بالتعليم العام، كما أنها استثنت الأسر الضمانية المشمولة بالضمان الاجتماعي من دفع الرسوم. وقالت أن التسجيل متاح عبر نظام نور.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا حول التسجيل في خدمة النقل المدرسي لطلاب التعليم العام في المملكة، وأوضحنا خطوات التسجيل في باصات المدارس الحكومية عبر نظام نور وكذلك رسوم الخدمة المستحقة والفئات المعفية منها.