بعد وصولها إلى الوجهة النهائية.. ملامح خط سير طائرات موسم الرياض وكيف تم نقلها 

بعد وصولها إلى الوجهة النهائية.. ملامح خط سير طائرات موسم الرياض وكيف تم نقلها 
خط سير طائرات موسم الرياض 

خط سير طائرات موسم الرياض من الأمور المتداولة بشكل كبير خلال هذه الفترة، ويرجع ذلك إلى نقل 3 طائرات طراز بوينغ 777 إلى الرياض للمشاركة في فعاليات موسم الرياض، ويعتبر هذا الحدث من الأحداث الهامة التي تنال اهتمام واسع على المحتوي الإقليمي والمحلي، كما يهدف هذا الحدث إلى تحويل الطائرات إلى مناطق ترفيهية وايقونات سياحية بعد انتهاء فترة استخدامها، ويمكن التعرف على مسار هذه الطائرات، والجدول الزمني لتنقلها.

خط سير طائرات موسم الرياض

استقبلت محافظة مرات طائرات بوينغ 777 والتي كانت متجهة إلى العاصمة الرياض، وتم تجهيز موقع مخصص مزيين بالأعلام للتعبير عن الفرحة بهذا الحدث لاستقبال هذه الطائرات، بالإضافة إلى ذلك شارك العديد من الطلاب في تقديم العروض الفلكلورية.

توجهت الطائرات بعد ذلك إلى وجهتها الأساسية ومرت بالعديد من المراكز والمحافظات بداية من مركز ثرمداء ثم التوجه إلى مركز القصب ثم مركز رغبة ثم محافظة حريملاء حتى وصلت في النهاية إلى منطقة ران واي في الرياض، ويرجع اختيار هذه المنطقة الترفيهية بالتحديد لضمان سلامة عملية النقل ومراعاة التحديات الجغرافية واللوجستية.

مزايا وجود طائرات بوينغ 777 في موسم الرياض

مشروع نقل طائرات بوينغ 777 إلى الرياض سيساهم في جعل المملكة السعودية واجهة سياحية عالمية، حيث من المتوقع أن تستقبل الرياض كافة السياح والزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة التجارب الفريدة والمميزة، كما يعكس هذا المشروع رؤية المملكة السعودية لتطوير قطاع السياحة.

تعد عملية نقل طائرات موسم الرياض حدثًا فريدًا وانجازًا هندسيًا يوضح قدرة المملكة على تنفيذ مشاريع ضخمة، كما يعزز مكانتها كدولة صاعدة على المستوى المحلي والعالمي.

 موسم الرياض 2024

يعتبر موسم الرياض من المهرجان الترفيهية الضخمة التي تُقام سنوياً في الرياض عاصمة السعودية، ويكون الهدف منه تحويل الرياض إلى واجهة سياحية عالمية، بالإضافة إلى استمتاع الزوار بتجارب ترفيهية وثقافية متنوعة داخل الرياض وخارجها.

 أهداف موسم الرياض 2024

تهدف الرياض عاصمة المملكة السعودية من إقامة فعاليات موسم الرياض إلى ما يلي:

  • تعزيز الاقتصاد الوطني وزيادة مصادر الدخل.
  • تشجيع وجذب الاستثمارات في مجال السياحة والترفيه.
  • تعزيز مكانة المملكة السعودية وجعلها وجهة سياحية عالمية.
  • تحسين حياة المواطنين والمقيمين في المملكة السعودية.