QIYAS : رابط تسجيل أختبار الرخصة المهنية 1446/ 2025 (رجال/ نساء) عبر موقع مركز قياس

QIYAS : رابط تسجيل أختبار الرخصة المهنية 1446/ 2025 (رجال/ نساء) عبر موقع مركز قياس
رابط تسجيل أختبار الرخصة المهنية 1446_2025

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن فتح رابط تسجيل أختبار الرخصة المهنية للرجال ( الأختبار التخصصي ) اليوم الإثنين 21 أكتوبر من خلال الدخول على موقع المركز الوطني للقياس، وحددت المواعيد لكلاً من الجنسين ويهتم المعلمين داخل المملكة بموعد الأختبار واختياره، فالاختبار يعتبر هو جواز السفر لكي يستطيع المعلم أو المعلمة أمتهان مهنة التدريس، وبدون الحصول على الرخصة المهنية لا يمكنك التدريس داخل المدارس السعودية، لذا سنقدم لمتابعي موقع الكويت الإخباري طريقة التسجيل في أختبار الرخصة المهنية للرجال والنساء، ومواعيد التسجيل في الأختبار  والتي أعلنت للجنسين فتابعونا.

رابط تسجيل أختبار الرخصة المهنية

  • الدخول على رابط مركز قياس e-services.etec.gov.sa.
  • سجل البيانات المطلوبة للدخول ( رقم السجل المدني/ كلمة المرور/ ثم أنقر على مربع أنا لست روبوت).
  • أنقر على تسجيل الدخول ليتم نقلك لصفحة جديد حدد نوع الأختبار ( الأختبار التخصصي).
  • سجل الموعد المناسب لك والمكان الذي ترغب في إجراء الأختبار به.
  • أكد البيانات وأنقر على التعهد بصحة البيانات ثم أنقر إرسال الطلب.

أختبار الرخصة المهنية ( الأختبار التخصصي)

كما هو معلوم فأن الأختبار ينقسم إلي قسمين أختار التربوي العام، وهذا الأختبار يقيس مدى توافر المعايير التربوية العامة للمعلمين، أما القسم الثاني والذ1ي نحن بصدد التسجيل فيه الآن هو أختبار التخصص، ويقيس مدى توافر المعايير التخصصية للمعلم في التخصص الذي يقوم بالتدريس ،لذا فهذا الأختبار هو الأهم.

ما هو موعد أختبار الرخصة المهنية للرجال والنساء ؟

جاء عبر حساب المركز الوطني للقياس على منصة أكس، أن التسجيل للرجال متاح من اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2024، ومستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 22 يناير 2025 من العام القادم.

أما التسجيل للنساء فقد أعلن المركز أنه سيبدأ من يوم 28 أكتوبر الجاري 2024، ويستمر متاح حتى يوم الأربعاء 22 من شهر يناير 2025 القادم أيضاً.

المركز الوطني للقياس

هو مركز تابع للهيئة تقويم التعليم والتدريب يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية لمنتسبي ومعلمي وزارة التعليم السعودية، منها عمل أختبارات لمعرفة مدى التحصيل الدراسي سواء في التخصصات العلمية أو التخصصات النظرية، والتسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات.