وصفة لتنعيم الشعر كالحرير من اول مرة بدون عسل بأسهل المكونات

وصفة لتنعيم الشعر كالحرير من اول مرة بدون عسل بأسهل المكونات
وصفة لتنعيم الشعر كالحرير

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الشعر الخشن ، حيث ترغب الكثير منهن بالتعرف على الوصفات التي تجعل الشعر ناعم كالحرير من أول مرة، كما يوجد الكثير من الوصفات التي يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة، ومن خلال هذا الموقع سنتعرف على وصفات لتنعيم الشعر الخشن.

وصفة لتنعيم الشعر كالحرير

سنتعرف من خلال هذه الفقرة على بعض الوصفات التي تجعل الشعر كالحرير والتي منها ما يلي:

1- خل التفاح

يعتبر خل التفاح من المواد التي تساعد على حفظ درجة حموضة الشعر لكي يصبح بهذا أأكثر نعومة ويعطيه مظهر صحى ولامع، ويمكن استخدام خل التفاح من خلال مزيج كميات متساوية من الماء وخل التفاح ويتم غسل الشعر بالشامبو ثم يتم وضع هذا الخليط على الشعر ثم يتم غسله بالماء الفاتر.

2- الزيوت المختلفة

 

يوجد الكثير من الزيوت التي تساعد على تحسين حالة الشعر المجعد وهذا من خلال تدليك الشعر بالزيوت الساخنة، ومن الزيوت التي ينصح باستخدامها زيت الزيتون زيت جوز الهند وزيت اللوز للتنعيم، حيث يتم خلط الزيوت مع بعضها ويتم تسخينها في الميكروويف ويتم انتظار الزيت إلى أن يبرد ثم يتم تدليك فروة الشعر به ويتم غسله بعد ذلك بالشامبو والماء.

3- وصفة الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الأشياء التي تعمل على ترطيب الشعر بشكل كبير حيث يمكن أن يتم استخدامه من خلال خلط حبة من الأفوكادو المهروس مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي لكي يكون لدينا خليط متجانس ويتم تركه لمدة ساعة على الشعر ثم يشطف بالشامبو والماء.

4- جل الصبار

يعتبر جل الصبار من الأشياء التي تدخل في الكثير من منتجات البشرة والشعر لما يوجد به من فوائد عديدة، حيث يتم استخدامه على الشعر حيث يعمل على ترطيب الشعر وإعطائه الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها لكي يظهر بمظهر صحي لامع.

بهذا نكون تعرفنا على أفضل الوصفات التي يمكن استخدامها والتي تساعد على حل مشكلة الشعر المجعد والخشن، حيث تعطيه الترطيب الذي يحتاج إليه لكي يظهر بمظهر صحي ولامع وتحصلي على النعومه كالحرير.