لو هدومك اتملت كلور متشليش هم.. استخدمي خلطة لإزالة الكلور من الملابس سواء كانت ملونة أو بيضاء هترجع كأنها جديدة

لو هدومك اتملت كلور متشليش هم.. استخدمي خلطة لإزالة الكلور من الملابس سواء كانت ملونة أو بيضاء هترجع كأنها جديدة
إزالة بقع الكلور

طريقة تنظيف الملابس من الكلور تعد بقع الكلور من أشد البقع التي تظهر على الملابس بسرعة بمجرد أن تسقط عليها، حيث تم استخدام الكلور بشكل كبير وقت انتشار فيروس كورونا لتعقيم اليدين والملابس من الفيروس لمنع الإصابة به، فعانت الكثير من ربات البيوت من سقوط الكلور على الملابس، وعند غسلها في الغسالة بالطريقة التقليدية فإن الغسالة لن تستطيع وحدها تنظيف تلك البقع الكيميائية إلا بمعالجتها بشكل أساسي لتنظيف الملابس منها، لهذا يمكننا التعرف على بعض الطرق التي تساعد في تنظيف الملابس من بقع الكلور.

طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس

يمكن تنظيف الملابس والمفروشات والستائر وأي أنسجة وأقمشة من بقع الكلور المتساقطة عليها بالخل الأبيض من خلال تطبيق ما يلي:

  1. يمكن التخلص من جميع بقع الكلور التي وقعت على الملابس وتسببت في بياضها من خلال غسلها أولاً بالماء الفاتر لتنظيف الكلور منها.
  2. ثم يتم إحضار وعاء عميق مملوء بالماء الفاتر، ثم نضيف له كوب كبير من الخل الأبيض.
  3. ثم يتم نقع الملابس في هذا المحلول لمدة ساعتين.
  4.  يتم شطف الملابس في الغسالة بالماء والمسحوق.
  5. وسنلاحظ اختفاء بقع الكلور بنسبة كبيرة من الملابس.
  6. تكرر تلك الطريقة أكثر من مرة للقضاء على بقع الكلور نهائياً.

طرق تنظيف الملابس من الكلور

هناك بعض الطرق الأخرى التي تساعد في إزالة بقع الكلور من الملابس لتصبح نظيفة وخالية من أي بقع كلور ظاهرة عليها، حيث تتمثل تلك الطرق فيما يلي:

  1. يمكن استخدام ملح الطعام في تنظيف الملابس من بقع الكلور، حيث يتم خلط ملعقتين من الملح الخشن مع 3 ملاعق من بيكربونات الصوديوم مع ربع كوب ماء لعمل عجينة طرية، ثم توضع تلك العجينة على الملابس المصابة ببقع الكلور لمدة ساعة ونصف، ثم يتم غسل الملابس في الغسالة بالطريقة التقليدية لتنظيفها من أثر الخليط والكلور.
  2. يمكن الاستعانة بالقلم الماركر الأسود لصبغ بقع الملابس المصابة بالكلور، حيث يستخدم القلم الماركر في القضاء على بقع الكلور الموجودة في الملابس السوداء والزرقاء وأي ملابس داكنة، حيث أنه قلم ثابت لا يبهت عند غسله بالماء أو بالمسحوق، فيمكن تغطية بقع الكلور بهذا القلم.