iphone 15 pro max تكفون لا تستغنوا عنه

iphone 15 pro max تكفون لا تستغنوا عنه
iphone 15 pro max

أصبح أصحاب هاتف iphone 15 pro max ايفون 15 برو ماكس في حيرة من أمرهم بعدما طرحت شركة Apple الأمريكية العملاقة هاتفها الجديد آيفون 16 برو، وآيفون 16 برو ماكس iPhone 16 Pro Max و iPhone 16 Pro قبل شهرين تقريبا حيث جاء الهاتفان الجديدان بمزايا جديدة الأمر الذي يجعل عشاق هواتف آيفون في حيرة بسبب رغبتهم وشغفهم في اقتناء هواتف iphone الجديدة باستمرار.

صمود iPhone 15 Pro Max

وبالرغم من أن iphone 15 pro max حديث التصنيع حيث تم طرحة قبل أكثر من عام بقليل إلا أن هذا الهاتف مصمم ليبقى منافسًا لفترة طويلة حيث تم دعمه بتقنيات الذكاء الاصطناعي ما يجعل الفوارق بين هذا الهاتف وهاتف iPhone 16 Pro Max ضئيلة للغاية وتعتبر بشكل عام ترقيات طبيعية متوقعة سواء على صعيد المعالج أو على صعيد حجم الشاشة وغيرها من المواصفات.

مقارنة iPhone 16 Pro Max مع iphone 15 pro max

سوف نركز هنا على الفوارق الجوهرية فقط مع التأكيد أن عنصر السعر يميل إلى صالح iphone 15 pro max باعتباره الإصدار الأقدم بين الإصدارين محل المقارنة.

  • جاء هاتف ايفون 16 برو ماكس بحجم 6.9 بوصة مقارنة مع شاشة ايفون 15 برو ماكس التي تصل إلى 9.7 بوصة أي أن الفارق في حجم الشاشة لا يتعدى بوصتين وهو فارق لا يكاد يذكر.
  • مستوى وضوح الشاشة هو الآخر حصل على ترقيه حيث زادت شركة ابل من درجة وضوح الشاشة في ايفون 16 برو ماكس بمقدار درجة واحدة مقارنة مع شاشة ايفون 15 برو ماكس وهو فارق لا يؤثر كثيرًا حيث يتعلق الأمر بالرؤية الليلة.
  • فيما يتعلق بحماية الشاشة ربما يكون هناك ميزة في برو ماكس 16 مقارنة مع برو ماكس 15 حيث زودت آبل هاتفها الجديد بطبقة من درع السيراميك الذي يجعل شاشة الهاتف الجديد أقوى مرتين من شاشة ايفون 15 برو ماكس.
  • تم الاستفادة من معالج A18 Pro في هواتف ايفون 16 برو ماكس وهو ترقية للمعالج معالج A17 Pro  في هواتف ايفون 15 بروماكس التي صدرت العام الماضي، هذا المعالج الجديد يسرع هواتف ايفون 16 برو بمقدار 15% تقريبا مقارنة مع سابقه.

نصيحة قبل الشراء

وفي النهاية يجب التأكيد أنه لا يزال هاتف ايفون 15 برو ماكس من الهواتف الحديثة المميزة والذي لا يجب التخلي عنه بسهولة حتى لو كانت هناك اختلافات مع شقيقه الأكبر المولود حديثًا.