بموافقة فورية وسريعة بنك الرياض يقدم التمويل التأجيري للسيارات الجديدة بفترة سداد 60 شهر

بموافقة فورية وسريعة بنك الرياض يقدم التمويل التأجيري للسيارات الجديدة بفترة سداد 60 شهر
التمويل التأجيري للسيارات

التمويل التأجيري للسيارات الجديدة مت من بنك الرياض فمن خلاله يستطيع العميل تحقيق حلمه باختيار السيارة التي يرغب بها من خلال تمويل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وبإجراءات سهلة وموافقة فورية ومميزات أخري كثيرة سنتعرف عليها من خلال هذا المقال كما سنتعرف على أهم شروطه.

شروط التمويل التأجيري للسيارات الجديدة من بنك الرياض

يمكنك الحصول على سيارة جديدة من خلال سداد قيمتها على أقساط شهرية يتم الاتفاق عليها مع البنك وهذا يتطلب شروط أعلن عنها بنك الرياض وجاءت كالتالي:

  • بالنسبة للسعوديين المحول راتبهم إلي البنك يجب ألا يقل عمر المتقدم عن ثمانية عشر عاماً ولا يقل راتبه الشهري عن أربعة آلاف ريال كما يتوجب ألا تقل مدة التحاقه بالعمل عن شهر ويتوجب عليه تقديم خطاب تحويل الراتب إلي بنك الرياض.
  • بالنسبة للسعوديين الغير محول راتبهم يجب ألا يقل العمر عن ثمانية عشر عاماً والراتب الشهري لا يقل عن خمسة آلاف ريال سعودي للعاملين بالقطاع الحكومي والمتقاعدين ولا يقل عن خمسة آلاف ريال ونصف للعاملين بالقطاع الخاص كما يجب ألا تقل مدة الالتحاق بالعمل عن ثلاثة أشهر.

الشروط المطلوبة بالنسبة للمقيمين بالجهات المدرجة بالبنك

يقدم هذا التمويل للمقيمين العاملين بأحد الجهات المدرجة بالبنك ويتطلب منهم الآتي:

  • بالنسبة للعملاء المحول راتبهم يتوجب أن يكون لديه وظيفة بالقطاع الحكومي أو الخاص.
  • لا يقل العمر عن ثمانية عشر عاماً والراتب الشهري لا يقل عن ستة آلاف ريال كما يجب ألا تقل مدة الالتحاق بالعمل عن ثلاثة أشهر ويتوجب عليه تقديم خطاب تعريف بالراتب صادر من جهة العمل وموجه لبنك الرياض.
  • بالنسبة للعملاء الغير محول راتبهم إلي البنك لا يقل عمره عن ثمانية عشر عاماً والراتب الشهري لا يقل عن سبعة آلاف ريال سعودي ومدة الالتحاق بالعمل لا تقل عن ثلاث أشهر.

الشروط المطلوبة من العملاء المتواجدين بالجهات الغير مدرجة

  • بالنسبة للعملاء المحول راتبهم إلي البنك سواء كان مواطن أو مقيم من العاملين بالقطاع الخاص لا يقل العمر عن ثمانية عشر عاماً والراتب لا يقل عن ستة آلاف ريال سعودي ومدة الالتحاق بالعمل لا تقل عن ستة أشهر ويتم تقديم خطاب تحويل الراتب موجه للبنك.
  • للعملاء الغير محول راتبهم لا يقل العمر عن ثمانية عشر عاماً والراتب الشهري بالنسبة للسعوديين لا يقل عن ثمانية آلاف ريال سعودي ولا يقل عن عشرة آلاف ريال سعودي للمقيمين ويجب ألا تقل مدة الالتحاق بالعمل عن ستة أشهر للسعوديين والمقيمين.

كيفية تقديم طلب الحصول على التمويل

عند وجود الرغبة للحصول على المركبة يقوم العميل بزيارة أحد الفروع التابعة للبنك ويمكن معرفة أقرب فرع إليك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لبنك الرياض كما يمكن التقديم من خلال  القيام بزيارة مستشار بيع للوكلاء المعتمدين بالبنك وعند الحصول على الموافقة المبدئية يتوجب على العميل تقديم المستندات التالية:

  1. تقديم تعريف بالراتب تم صدوره بتاريخ أقل شهرين من تاريخ التقديم.
  2. بالنسبة للسعوديين يتم تقديم أصل الهوية الوطنية السارية والمقيم تقديم أصل الإقامة سارية المفعول.
  3. تعبئة نموذج طلب التمويل.
  4. تقديم الأصل من رخصة القيادة وتكون سارية المفعول.
  5. للعملاء المحول راتبهم إلي البنك يتم تقديم شهادة تحويل الراتب وتقديم كشف حساب لآخر ثلاثة أشهر مصدق من البنك.
  6. عرض سعر من الوكيل أو المعرض المعتمدين لدى البنك.

وتصل قيمة التمويل إلي 750 ألف ريال كما يسمح البنك بإمكانية التمويل حتي ثلاث مركبات مع التمتع بتغطية تأمينية شاملة ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات من خلال الاتصال عبر رقم هاتف البنك 8001242020.