متى موعد إيداع الدعم السكني؟.. بن ماضي يؤكد على عدد من النقاط

متى موعد إيداع الدعم السكني؟.. بن ماضي يؤكد على عدد من النقاط

نشط في الساعات الأخيرة اليوم هاشتاج الدعم السكني على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، وتساءل النشطاء حول “متى موعد إيداع الدعم السكني في البنوك؟”،وإنه من المقرر أن يتم إيداع الدعم السكني، اليوم، الخميس، الموافق 24 أكتوبر 2024، ومع ذلك فإن بعض البنوك لم تبددأ حتى الآن في تنزيل الدعم للمستفيدين، ويهدف برنامج الدعم السكني في المقام الأول إلى تقديم الحلول السكنية التي تساهم في تحسن نمط الحياة عن طريق تعدد الطرق لامتلاك السكن.

وأعلن صندوق التنمية العقارية اليوم، أنه أودع مليار وستة عشر مليون ريال سعودي في حسابات مستفيدي برنامج الدعم السكني المقدم من وزارة البلديات والإسكان، والصندوق العقاري لشهر أكتوبر 2024.

وصرح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري، منصور بن ماضي، أن المبلغ الإجمالي لدعم شهر أكتوبر الجاري، تم تخصيصه لدعم أرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة، وذلك بغرض تحسين قدرة المستفيدين على تملك السكن، من أجل تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان، والذي يعتبر جزء أصيل من رؤية المملكة 2030.

وشدد بن ماضي على ضرورة أهمية التزام المستفيدين بتحديث مراحل البناء الخاصة بمنازلهم إلكترونيا، من خلال بوابة الصندوق لضمان استمرار عملية الدعم السكني.

نداء إلى مستفيدي “البناء الذاتي” ومنتج “أرض وقرض”

ووجه بن ماضي نداءه إلى المستفيدين من برنامج “البناء الذاتي” و “أرض وقرض” ممن تجاوزا المدة النظامية 36 شهرا إلى توقيع عقودهم التمويلية.

وأكد الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري، على سرعة تحديث مراحل إنجاز بناء المنازل ، وتقديم طلب لتمديد المهلة، حتى يتمكنوا من صرف دفعاتهم التمويليلة، خاصة أولئك الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من مهلة صرف الدفعات التمويلية ولم يكملوا مراحل بناء منازلهم.

وأشار إلى أن آخر موعد لتقديم طلب تمديد مهلة هو الرابع من نوفمبر القادم.

طريقة الاستعلام عن الدعم السكني لعام 1446هـ

يمكن الدخول بشكل الكتروني، ومن ثم الاستعلام عن الدعم السكني عن طريق المنصة الرسمية “سكني”، وذلك يكون عبر اتباع الخطوات الآتية:

  • أولاً: ادخل على الرابط الرسمي لمنصة سكني.
  • ثانياً: الآن اختر ايقونة “تسجل الدخول” واضغط عليها.
  • ثالثاً: أدخل بيانات الدخول الخاصة بك، وهما اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • رابعاً: بمجرد دخولك إلى حسابك، ستجد أيقونة مكتوب عليها “استعلام عن الدعم”، قم بالضغط عليها.
  • خامساً: أدخل البيانات المطلوبة أمامك، ومن بينها رقم الهوية.
  • سادسا: اضغط على أيقونة “استعلام”، وانتظر.
  • سيظهر بعد ذلك أمامك، جميع البيانات الخاصة بك، والمتعلقة غالبا بنتيجة الأهلية، والدعم المقدم من البرنامج.