عاجل| الاتحاد السعودي ينهي تعاقد روبرتو مانشيني

عاجل| الاتحاد السعودي ينهي تعاقد روبرتو مانشيني

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، إنهاء التعاقد مع المدير الفني الإيطالي، روبرتو مانشيني، وأكد الاتحاد في بيان رسمي، اليوم الخميس، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين، يتضمن إنهاء التعاقد مع المدير الفني الحالي للمنتخب السعودي لكرة القدم، وأوضح الاتحاد في البيان الذي تم نشره منذ دقائق “توصل مجلس غدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم، لاتفاق مشترك، يتضمن إنهاء العلاقة التعاقدية”.

وقدم مجلس إدارة الاتحاد السعودي، الشكر للإيطالي، روبرتو مانشيني، وتضمن البيان تمني التوفيق له في مسيرته التدريبية القادمة.

المدرب القادم سيتم الإعلان عن اسمه قريبا

وختم الاتحاد السعودي لكرة القدم، بيانه عن اسم المدرب الجديد للمنتخب، وقال “يؤكد مجلس الإدارة، أن اسم المدرب القادم للمنتخب الأول، سيعلن خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من إجراءات التعاقد بصفة رسمية ونهائية”.

تفاصيل تعاقد مانشيني مع المنتخب السعودي

وقد تم التعاقد مع المدير الفني الإيطالي، روبرتو مانشيني، حتى عام 2027، وهو يبلغ من العمر الآن 59 عام، وقاد مانشيني المنتخب السعودي في 18 لقاء، حقق خلالها الفوز في 7 مباريات فقط، وتعادل في خمسة مباريات، فيما تلقى 6 هزائم، وتحت قيادته، ودع المنتخب السعودي، بطولة كأس أمم آسيا من دور الـ 16، بعد أن خسر من منتخب كوريا الجنوبية 5-3.

وفي تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، بكندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، جاءت نتائج مانشيني مخيبة لآمال الجماهير السعودية العريضة، وذلك بعدما تعادل مع إندونيسيا، وفاز بصعوبة بالغة على منتخب الصين، وخسر أمام منتخب اليابان خسارة قاسية، فيما تعادل مع المنتخب البحريني.

كل ما سبق من سيرة ومسيرة للمدير الفني الإيطالي، روبرتو مانشيني، مع منتخب السعودية الأول لكرة القدم، جعل إدارة الاتحاد السعودي تنظر في الأمر، بسبب النتائج التي تهدد حلم الأخضر في الصعود لنهائيات كأس العالم للمرة السابعة، فيما يستعد منتخب الصقور العربية للقاء استراليا ضمن التصفيات المؤهلة للمونديال في الرابع عشر من نوفمبر القادم، في إطار منافسات الجولة الخامسة من التصفيات، والتي تطمح الجماهير السعودية في الفوز بها، ليحيا الأمل من جديد في الصعود لمونديال 2026.