“أين ارفع لكم الملف بالتطبيق؟” حساب المواطن يوضح كيفية رفع فاتورة الكهرباء لإثبات صحة عقد الايجار

“أين ارفع لكم الملف بالتطبيق؟” حساب المواطن يوضح كيفية رفع فاتورة الكهرباء لإثبات صحة عقد الايجار
حساب المواطن يوضح كيفية رفع فاتورة الكهرباء لإثبات صحة عقد الايجار

سأل أحد المواطنين المستفيدين من دعم حساب المواطن على صفحة خدمة المستفيدين عن كيفية رفع فاتورة الكهرباء بالتطبيق، حيث جاءت له في رسالة نصية طلب برفع الفاتورة الخاصة بالكهرباء لإثبات صحة عقد الإيجار، وقد ردت صفحة خدمة المستفيدين مشيرة إلى آلية رفع المستندات، نوضح لكم فيما يلي التفاصيل وموعد صرف برنامج حساب المواطن الدفعة القادمة 84 لشهر نوفمبر 2024.

كيفية رفع المستندات المطلوبة لإثبات صحة عقد الإيجار في حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن على أن رفع مستند فاتورة الكهرباء للوحدة السكنية هي واحدة من بين المستندات المطلوبة للتمكن من إثبات عقد الإيجار، وضرورة تقديم ما يثبت سداد دفعات الإيجار.

كما أوضح برنامج حساب المواطن أنه يجب رفع المستندات المطلوبة من خلال خدمة صوتك مسموع خلال 15 يوم، وهذا حتى لا تتأثر الأهلية.

وقد سألت أحد المستفيدات مستفسرة عبر صفحة خدمة المستفيدين مشيرة إلى أنها مستقلة بعقد إيجار بمبنى سكني، وفاتورة الكهرباء شاملة بالمبنى باسم صاحب العقار، وأشارت إلى أن صاحب العقار يستقطع قيمة الفاتورة من قيمة الإيجار، وقد أوضح الأمر لها برنامج حساب المواطن، مشيرًا إلى أنه إذا كنت فرد مستقل وتم الإبلاغ بوجود ملاحظات على عقد الإيجار، في تلك الحالة، يحتاج الفرد إلى تقديم المستندات المطلوبة حتى يتم التأكد من صحة العقد، وهذا من خلال خدمة صوتك مسموع، على أن يكون هذا في مدة 15 يوم كحد أقصى حتى لا تتأثر الأهلية.

ماذا يحدث إذا كان العقد مدفوع كامل لسنة شاملًا الماء والكهرباء؟

أكد برنامج حساب المواطن على أنه في حالة كان الفرد مستقلًا وقد تم إبلاغه بوجود ملاحظات على عقد الإيجار، في تلك الحالة يتم تقديم المستندات المطلوبة، وهذا للتأكد من صحة العقد، وقد أوضح البرنامج على انه يتم هذا من خلال خدمة صوتك مسموع في مدة أقصاها 15 يوم، وهذا لضمان عدم تأثر الأهلية.

موعد صرف حساب المواطن دفعة شهر نوفمبر 2024 القادم

يتم صرف برنامج حساب المواطن في يوم الأحد الموافق 10 نوفمبر 2024 وهذا بدون تبكير للموعد أو تأخير، حيث يتوافق يوم 10 من شهر نوفمبر ليوم عمل أسبوع بالمملكة العربية السعودية، وسوف يتم نزول الدعم للمؤهلين والمستحقين من الدعم في برنامج حساب المواطن لهذا الشهر.