رسميا.. استعد لضبط ساعتك موعد بداية التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي ومواعيد الصلاة يعد تطبيق التوقيت الشتوي

رسميا.. استعد لضبط ساعتك موعد بداية التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي ومواعيد الصلاة يعد تطبيق التوقيت الشتوي
رسميا.. استعد لضبط ساعتك موعد بداية التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي

كثر البحث خلال الساعات الأخيرة عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي للعام الحالي وموعد بداية التوقيت الشتوي الذي ينتظره الجميع وخصوصا عشاق فصل الشتاء وسنقدم لكم من خلال هذا المقال ومن خلال موقعنا الكويت الإخباري موعد بداية التوقيت الشتوي ومواعيد الصلاة بعد تغير التوقيت وسنذكر لكم كل التفاصيل والتصريحات الخاصة بموضوع التوقيت الشتوي تابعوا معنا .

موعد انتهاء التوقيت الصيفي

إلي وقتنا هذا لم يتغير التوقيت الصيفي ومن المقرر تغيره خلال الأسبوع الجاري يوم الخميس القادم عن طريق تأخير 60 دقيقه وفقا لم تم تحديده من قانون تغير التوقيت مرتين في العام منهم مره للتوقيت الصيفي عن طريق زيادة 60 دقيقه وهو ما تسعي إليه الحكومة لإتباع سياسة توفير الكهرباء والغاز والبنزين ويكون ذلك التغير من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل ومره أخري للتوقيت الشتوي التي سنذكره لكم .

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

سيتم تطبيق التوقيت الشتوي بمصر يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر عن طريق تأخير ساعه كامله وفقا لما صرحت به الحكومة المصرية وفقا لقانون رقم 24 لسنه 2023 أن بداية التوقيت الشتوي من يوم الخميس الأخير لشهر أكتوبر وحتي شهر أبريل لحين بداية التوقيت الصيفي .

مواعيد الصلاة بعد تطبيق التوقيت الشتوي

  • تقام صلاه الفجر في تمام الساعة 4:37 صباحا .
  • صلاه الشروق في تمام الساعة 6:02 صباحا .
  • تقام صلاه الظهر في تمام الساعة 11:41 صباحا .
  • تقام صلاه العصر في تمام الساعة 2:54 مساء .
  • تقام صلاه المغرب في تمام الساعة 5:19 مساء .
  • تقام صلاه العشاء في تمام الساعة 6:35 مساء .

تقرير نظام التوقيت الصيفي والشتوي

وقد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في 16 أبريل لعام 2023 بخصوص نظام التوقيت الصيفي التي اتبعته الحكومة لإتباع نظام التوفير عن طريق توفير 10% من استهلاكات الكهرباء والغاز والبنزين ويرشد لتوفير في الطاقة.

هل يؤثر تغير التوقيت علي الطيران والقطارات

كثرت التساؤلات من المواطنين حول هذا الموضوع وعن قلقهم وخوفهم من أن تغيير التوقيت يؤثر علي رحلاتهم التي قد يكون الوقت مخالف للبلدان المسافرين إليها ولذلك يجب علي المسافرين جميعا بمراجعه الحجز الخاص بهم للاطمئنان علي رحلاتهم ولضمان عدم حدوث أي تغير في رحلاتهم .